«القومى للمرأة»: فريق عمل للدفاع عن «سيدة الكرم»

«القومى للمرأة»: فريق عمل للدفاع عن «سيدة الكرم»«القومى للمرأة»: فريق عمل للدفاع عن «سيدة الكرم»

أحوال الناس18-12-2020 | 16:13

دار المعارف - دعاء عبد العزيز
توجهت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، بالشكر والتقدير إلى المستشار حماده الصاوي النائب العام والذي أمر بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة التى اطلق عليها اعلاميا "سيدة الكرم"، حيث أمر بتكليف المكتب الفنى بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على هذا الحكم، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.
واعربت د. مايا مرسي عن عميق سعادتها وامتنانها لقرار النائب العام  العادل والمنصف، مثمنة الدور الذي تقوم به النيابة العامة لحماية المرأة والحفاظ علي حقوقها، مؤكدة أن المجلس علي أتم استعداد لتكوين فريق عمل للدفاع عن سيده الكرم مع توفير مكتب الشكاوى المساعدة القانونية للمجني عليها متي طلبت ذلك، إعمالا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٨ ، وفقا لنص المادة رقم (٧) فى بنديها ١٢، ١٣ واللذان ينصان على تلقى ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنيه وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، وابلاغ السلطات العامة عن أى انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.
كانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت برئاسة المستشار أشرف محمد على، حكما ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين فى قضية تعرية "سيدة الكرم" بمركز أبوقرقاص، فى أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016. وشمل الحكم كل من "نظير. ا" وشقيقه "عبدالمنعم"، ووالده  بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابى بمعاقبة بالسجن 10 سنوات.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2