لماذا قضت «الجنايات» بالإعدام والمؤبد على 43 ممن اغتالوا المستشار بركات؟.. الإجابة السبت

لماذا قضت «الجنايات» بالإعدام والمؤبد على 43 ممن اغتالوا المستشار بركات؟.. الإجابة السبتلماذا قضت «الجنايات» بالإعدام والمؤبد على 43 ممن اغتالوا المستشار بركات؟.. الإجابة السبت

* عاجل8-8-2017 | 17:16

تودع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، يوم السبت المقبل أسباب حكمها الصادر شهر يوليو الماضي في قضية اغتيال نائب عموم مصر الراحل المستشار هشام بركات، وهي القضية التي تضم 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتشمل وقائع الاتهام فيها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

صرح بذلك المستشار حسن فريد، مشيرا إلى أنه سيتم السماح لمندوبي الصحف ووسائل الإعلام بالحصول على نسخة من أسباب الحكم، شريطة إحضار وحدة تخزين إلكترونية متنقلة (فلاش ميموري) ليتم نسخ أسباب الحكم عليها من هيئة المحكمة.

وكانت المحكمة قد أصدرت في 22 يوليو الماضي حكما بإعدام 28 متهما، ومعاقبة 15 متهما بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومعاقبة 8 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، ومعاقبة 15 متهما بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية قبل متهم واحد (القيادي الإخواني محمد كمال) بوفاته قبل الفصل في الدعوى.

أضف تعليق