8 نماذج لإقرارات الضريبة العقارية

8 نماذج لإقرارات الضريبة العقارية8 نماذج لإقرارات الضريبة العقارية

غير مصنف4-1-2021 | 21:54

دار المعارف – أحمد الطوانسي
تتيح مصلحة الضرائب العقارية 8 نماذج من إقرارات الضريبة العقارية للمولين، وذلك تسهيلا وتيسيرا عليهم، بحيث يختار كل ممول النموذج الذي يتناسب والوحدة العقارية التي يقوم بتقديم إقرار ضريبي عنها.
النموذج الأول: هو النموذج الأكثر طلبا من قبل الممولين وهو النموذج (1 – أ) الخاص بالوحدات السكنية وغير السكنية بعقارات سكنية، بما يعني أن الممول يعتمد علي هذا النموذج في حال رغبته تقديم إقرار ضريبي عن وحدة سكنية أو وحدة غير سكنية في عمارة سكني.
النموذج الثاني: نموذج الوحدات غير السكنية المستقلة، ويخص هذا النموذج الوحدات العقارية السياحية، وبالتالي فإنه يلتزم الممول في حال تقديمه إقرار عن وحدة عقارية سياحية بأن يقدمه علي هذا النموذج.
النموذج الثالث: نموذج الوحدات غير السكنية المستقلة، ويخص هذا النموذج الوحدات العقارية الصناعية، وبالتالي فإنه يلتزم الممول في حال تقديمه إقرار عن وحدة عقارية صناعية بأن يقدمه علي هذا النموذج.
النموذج الرابع: نموذج الوحدات غير السكنية المستقلة، ويخص هذا النموذج الوحدات العقارية المستغلة لأغراض تجارية وإدارية، وبالتالي فإنه يلتزم الممول في حال تقديمه إقرار عن وحدة عقارية مستغلة لأغراض تجارية أو إدارية بأن يقدمه علي هذا النموذج.
النموذج الخامس: نموذج الوحدات غير السكنية المستقلة، ويخص هذا النموذج الوحدات العقارية المستغلة لأغراض تقديم خدمات (صحية/ تعليمية/ رياضية/ إجتماعية)، وبالتالي فإنه يلتزم الممول في حال تقديمه إقرار عن وحدة عقارية مخصصة لأغراض (صحية/ تعليمية/ رياضية/ إجتماعية)، أن يقدمه علي هذا النموذج.
النموذج السادس: نموذج الوحدات غير السكنية المستقلة، ويخص هذا النموذج الوحدات العقارية (منشآت بترولية)، وبالتالي فإنه يلتزم الممول في حال تقديمه إقرار عن وحدة عقارية (منشآت بترولية) بأن يقدمه علي هذا النموذج.
النموذج السابع: هو نموذج مجمع لوحدات سكنية وتجارية وادارية صناعية فى اماكن متعددة، بمعني أنه يتم الالتجاء إلى هذا النموذج في حال عمل إقرار عن وحدات متنوعة تخص الممول.
النموذج الثامن: هو نموذج مجمع لوحدات سكنية ووحدات غير سكنية بعقارات سكنية في أماكن متعددة.
    أضف تعليق

    رسائل الرئيس للمصريين

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2