نظرة تحليلية.. الأهلي والزمالك يفلتان من مجموعة «الموت»

غير مصنف8-1-2021 | 16:05

دار المعارف - مصطفى يحيى
أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2020-2021 عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى والزمالك في المجموعة الرابعة، وهما مجموعتين متوازنتين نسبيا.
يأتي ذلك في الوقت الذي فلت القطبان من المجموعة الثانية والتي تستحق لقب "مجموعة الموت"، لما تضمه من فرق قوية وشرسة وسبق لها الوصول لأدوار متقدمة بالبطولة، حيث ضمت صن داونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي، الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري.
في حين وقع الأهلي مع المريخ السوداني، سيمبا التنزاني وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، أما الزمالك فوقع مع الترجي التونسي، مولودية الجزائر وتينجيت السنغالي.
في حين وقع الوداد المغربي في مجموعة هي الأسهل مقارنة بباقي المجموعات، وهي المجموعة الثالثة، التي ضمت كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بترو أتليتكو الأنجولي، هورويا الغيني.
وتبدو تلك النسخة من البطولة الأفريقية ستكون أقوى وأشرس في التنافس بين الفرق على حصد لقبها، حيث إن نصف تلك الفرق بعدد 8 فرق سبق لها حصد اللقب بـ28 بطولة، يأتي أكثرهم تتويجا الأهلي بـ9 ألقاب، يأتي بعده الزمالك ومازيمبي بـ5 ألقاب، ثم الترجي بـ4، ثم الوداد لقبين، ثم صن داونز وفيتا كلوب ومولودية الجزائر ولكل لقب.
كما أن فريق مثل الهلال سبق له صعد لنهائي البطولة مرتين حل فيهما وصيفا، بجانب أن هناك فرقا تؤدي بشراسة وقوة مثل المريخ وشباب بلوزداد وبيترو أتليتكو وكايزر تشيفز.
كل تلك المؤشرات توحي بمدى القوة والشراسة المتوقعة التي قد تظهر عليها مباريات تلك النسخة، ما يعني أن الطريق نحو النهائي لن يكون بالسهل على قطبي الكرة المصرية.
    أضف تعليق