الصحة تعلن زيادة أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال بمستشفى الجلاء

الصحة تعلن زيادة أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال بمستشفى الجلاءالصحة تعلن زيادة أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال بمستشفى الجلاء

غير مصنف15-1-2021 | 15:54

دار المعارف – محمد عفيفى
قال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة، إن الهيئة بوحداتها تشهد طفرة فى البنية التحتية والإنشائية وتزويد وحدات الهيئة بأحدث الأجهزة الطبية وتكثيف التعاون والتكامل بين مستشفيات ومعاهد الهيئة لتحقيق اقصى استفادة ممكنة، مؤكدا أن الهيئة تذخر بكوادر بشرية مميزة وهائلة تدعمها تجهيزات طبية على أعلى مستوى لينعكس كل ذلك على مستوى الخدمة الطبية المتميزة داخل جميع وحدات الهيئة.
وصرح السودة  فى بيان اليوم أن ما تشهده وحدات الهيئة مؤخرا من تطوير لم يكن ليحدث إلا بالدعم الكامل من معالى وزير الصحة والسكان وحرصها على توفير كل ما نطلبه حتى نكون على أعلى مستوى من الجاهزية لمواجهة جائحة كورونا وتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى المترددين على وحدات الهيئة .
وأضاف فوزى بأن الفترة الماضية شهدت تطور ملحوظ بمختلف وحدات الهيئة حيث تم إضافة منشآت جديدة مثلما حدث فى مستشفى شبين الكوم التعليمي ومستشفى بنها التعليمي ومستشفى دمنهور التعليمي ومستشفى المطرية التعليمي ومعهد الرمد التذكارى ، أو برفع كفاءة المنشآت الموجودة مثل ما تم بمعهد السكر ومستشفى أحمد ماهر التعليمي ومستشفى الساحل التعليمي ومعهد التغذية.
وعن أحدث أعمال التطوير الجارية بمستشفى الجلاء التعليمي أفاد بأنه تم تطوير وحدة العمليات لتشمل ٦ غرف عمليات ووحدة رعاية النساء لتصبح ١١ سرير وإمداد وحدة الرعاية المركزة للأطفال بعدد ٦ اسرة وتطوير قسم الأطفال المبتسرين وتوريد عدد إثنان وعشرون حضانة ، وتم افتتاح  وحدة  لجراحات أورام النساء ضمن حملة صحة المرأة المصرية للكشف المبكر عن أورام الثدي ، كما تم تفعيل جراحات المخ والأعصاب للأطفال وحديثي الولادة وذلك بعد التوأمة بين قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي المطرية التعليمى بفريق يرأسه أ. د. نشأت مصطفى وأ. د. وفاء أمين رئيس قسم الأطفال بالمستشفى ، هذا بالإضافة إلى عمل توأمه مع معهد الرمد التذكاري و قسم الحضانات لفحص الأطفال المبتسرين في الحضانة  كل يوم أحد أسبوعيا وتفعيل حفظ الأجنة قريبا بمركز مساعدة الإخصاب في المستشفي وذلك في إطار تطوير الوحدة وتجهيزها بأحدث الأجهزة.
ونتيجة لهذا التطوير بمستشفي جراحه الأطفال تم    لأول مره  في مستشفيات وزاره الصحه  تجري  عمليه فتح إنسداد  لفتحتي الأنف لطفل حديث الولاده في إطار التنسيق والخدمات  المتبادله بين وحدات هيئه المستشفيات والمعاهد التعليميه وتم إجراؤها بمستشفي الجلاء التعليمى  بأيدي إستشاريين جراحه الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي المطريه التعليمى بقياده ا.د. سمير حليم.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2