ترامب يرفع حظر السفر عن هذه الدول

ترامب يرفع حظر السفر عن هذه الدولترامب يرفع حظر السفر عن هذه الدول

غير مصنف19-1-2021 | 10:28

دار المعارف - روضة فؤاد

أعلن البيت الأبيض أمس الاثنين، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أصدر قرارا برفع حظر السفر بسبب جائحة كورونا عن البرازيل وبريطانيا وإيرلندا ودول أوروبية، مستبعدا استقبال المسافرين من إيران والصين.

وقال البيت الأبيض فى بيان إن تطبيق الإعلان الرئاسي سيبدأ في 26 يناير الجاري.

ويأتي القرار الرئاسي في نفس اليوم الذي ستبدأ فيه إجراءات جديدة على كافة المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة، إذ اشترطت المراكز الأمريكية للتحكم بالأمراض والوقاية منها "سي دي سي" الأسبوع الماضي، حصول المسافرين على اختبار سلبي لكورونا كي يتمكنوا من الدخول إلى الولايات المتحدة.

ولم يشمل قرار رفع الحظر إيران أو إقليم شينجين الصيني.

وذكر البيان أن وزير الصحة الأمريكى يتوقع من المناطق، التي شملها رفع الحظر، التعاون بتوفير الاختبارات اللازمة ومشاركة المعومات الدقيقة والحديثة بشأن أرقام الاختبارات والحالات المسجلة للإصابة بوباء كوفيد-19.

وأشار البيان إلى أن الدول المذكورة برفع الحظر عنها، قد أكد المسئولون فيها استعدادهم للتعاون من أجل ضمان سلامة السفر. وأضاف الرئيس الأمريكى في البيان أن "هذا التعاون يناقض بشدة سلوك الحكومات في جمهورية الصين الشعبية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، اللتين واظبتا مرارا على إبداء الفشل بالتعاون مع السلطات الصحية في الولايات المتحدة".

وأشار ترامب إلى أن "استجابة السلطات في هذه المواقع للجائحة وقلة الشفافية والاستعداد للتعاون مع الولايات المتحدة في محاربة الوباء، تدعو للشك في مدى تعاونها بشأن قرار سي دي سي، الصادر في 12 يناير 2021".

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2