3  آلاف جنيه  مكافأة لأى موظف يشترك فى التعداد السكاني

3  آلاف جنيه  مكافأة لأى موظف يشترك فى التعداد السكاني3  آلاف جنيه  مكافأة لأى موظف يشترك فى التعداد السكاني

أحوال الناس1-3-2017 | 14:08

كتب: نشوى مصطفى

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن مجلس الوزراء ناقش ما تم الوصول إليه من نتائج المرحلة الأولي للتعداد السكاني.

وأضاف الجندي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، علي هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم الانتهاء من 75% من المخطط مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء من العمل في خلال 10 أيام.

وأشار رئيس الجهاز إلي أن المرحلة الثانية سيتم الاستعانة ب41 ألف معاون، بدلا من 25 ألف في المرحلة الأولي، وسيتم تخصيص 5 آلاف معاون لحصر التعداد السكاني بالقاهرة الكبري.

وأوضح أبو بكر الجندي أن رئيس الوزراء اصدر كتابا دوريا لاجتذاب عمالة من الجهاز الإداري للدولة للمشاركة في التعداد، مشيرا إلي أنه يشترط فيهم ان يكونوا حاصلين علي مؤهل عالي ويجيدون استخدام مهارات الحاسب الآلي.

وأشار رئيس الجهاز إلي انه مطلوب من الراغبين من الجهاز الإداري للدولة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورتين ويتوجه لمقر الجهاز القومي للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات.

وقال الجندي انه سيتم انتداب هؤلاء الموظفين للعمل في التعداد السكاني لمدة 45 يوم يتقاضي مقابل ذلك مكافأة 3 آلاف جنية بالإضافة إلي راتبه الأساسي في الجهة الأصلية التي يعمل بها.

وأضاف رئيس الجهاز أن التعداد الحالي يعتبر الأول الكترونيا ، مشيرا إلي أن هناك 13 تعداد سكاني في السابق جميعهم تم عن طريق الاستمارات الورقية، مشيرا إلي انه سيتم توفير كافة البيانات التفصيلية لمؤسسات الدولة وكافة أطياف الشعب المصري،  وتشمل المباني والأسر والأشخاص في مصر، مؤكدا انه سيتم إتاحة البيانات بعد شهرين من تسجيل البيانات.

أضف تعليق