روحاني وأردوغان يعلنان الوداد بعد الغضب.. والاتفاق على سوريا والعراق

روحاني وأردوغان يعلنان الوداد بعد الغضب.. والاتفاق على سوريا والعراقروحاني وأردوغان يعلنان الوداد بعد الغضب.. والاتفاق على سوريا والعراق

*سلايد رئيسى1-3-2017 | 23:06

وكالات
التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان نظيره الإيرانى حسن روحاني، خلال لقائه نظيره التركي، بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، اليوم، الأربعاء الأول من مارس، وعقب اللقاء صرح روحانى إن العلاقات بين ايران وتركيا، "باعتبارهما دولتين مهمتين في المنطقة، متنامية"، مشددا على سعي طهران لتطويرها، ويجىء هذا التصريح بعد التوتر الآخير في العلاقات التركية الإيرانية
 وحسب ما طيرته وكالة "فارس نيوز" الإيرانية الرسمية للأنباء، أضاف روحانى أن تعزيز "علاقات الصداقة، مع دول الجوار يشكل أحد مبادئ سياسة إيران الخارجية" مضيفا: "إن التسوية السياسية للمشكلات والنزاعات من شأنها أن تؤدي في النهاية إلى إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأكد روحاني أن الخلافات بين دول المنطقة لا تصب في مصلحة أي دولة، مشددا على ضرورة "وقف قتل الشعب في اليمن ووقف إطلاق النار فورا فيها، وحل قضايا هذا البلد عبر الحوار اليمني – اليمني".
وأضافت وكالة "فارس نيوز"، من دون تقديم أي تفاصيل، أن الرئيس التركي أكد، من جانبه، على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تسوية القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب.
وجدير بالذكر أن العلاقات الإيرانية التركية قدت شهدت توترا خلال الأيام الماضية على خلفية انتقادات وجهتها أنقرة لطهران بشأن تدخل الأخيرة في شؤون سوريا والعراق، فيما قالت إيران أن سياسات تركيا "الخاطئة" في المنطقة، تدفع أنقرة إلى تحميل الآخرين مسؤولية فشلها.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2