مؤلفات موسيقية نادرة في حفل بقصر الأمير بشتاك

مؤلفات موسيقية نادرة في حفل بقصر الأمير بشتاكمؤلفات موسيقية نادرة في حفل بقصر الأمير بشتاك

أحوال الناس2-3-2017 | 09:42

دار المعارف

ينظم المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، حفلا موسيقيا مساء اليوم "الخميس"،بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، للثنائي كونسيليوم موزيكوم فيينا النمساوي الذى يضم كلا من كريستوف انجيرر "فيولا"،البين باولوس "كلارنيت".

ويقدم الثنائي خلال الحفل،مؤلفات موسيقية نادرة تنتمي للفترة من القرن السابع عشر إلى التاسع عشر تعزف على آلات تاريخية أصلية ترجع إلي ما قبل عام ١٨٠٠م.

ويعيد الثنائي إحياء مجموعة من الكنوز الموسيقية التي طواها النسيان،ويلقي الضوء على إبداعات كلاسيكية سقطت من ذاكرة تاريخ الفنون من بينها:رقصات وألحان مجهولة من بلسن لجيزبوك، معزوفة لآلة الفيولا لـ"بول آنجرير"،"فانتازيا" لـ"جورج فيليب تيليمان"،مزمار القرية الألمانية لـ"موتسارت" وأحد أعماله الأخرى التى تؤدى على آلتى الفلوت والعود بأسلوب يجمع الطابع الغربي مع الشرقي.

كما يستضيف الحفل ثلاثة عازفين مصريين هم داليا عاطف "فلوت"،محمود عبد الجواد "عود" ومحمد رأفت "إيقاع"،حيث يقدمون بمشاركة الثنائي مجموعة من الارتجالات الموسيقية التى تمزج بين الشكل الموسيقى الكلاسيكى والمعاصر.

جدير بالذكر أن الفريق النمساوي العالمي كونسيليوم موزيكوم فيينا،قدم العديد من العروض الناجحة حول العالم،حيث زار٧٠٠ مدينة من بينها إيطاليا،سويسرا،فرنسا ،الصين ومصر إلي جانب بلده الأم النمسا،ووصل عدد حفلاته إلي ٣٢٠٠ عرض ويضم ريبرتواره ٦٠٠ عمل لـ ٢٩٠من عظماء المؤلفين منهم هايدن،وموتسارت،وباخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2