«حماة وطن» يشيد بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى

«حماة وطن» يشيد بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى«حماة وطن» يشيد بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى

غير مصنف1-3-2021 | 19:48

دار المعارف
أشاد حزب حماة الوطن، اليوم الاثنين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين؛ بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعى، وأن يتم خلال تللك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية وذلك بدلا من الضريبة المفروضة فى هذا الصدد على التصرفات العقارية.
وأضاف الحزب، فى بيان رسمى، أن الرئيس دائما يقف فى صف المواطن ويضع الحلول العاجلة "فهو رئيس وأب لكل المصريين ويشعر بالمواطن".
وقال الحزب إن كافة الهيئات البرلمانية الممثلة للشعب، تتابع باستمرار كل ما يمثل عبئا على المواطنين، وما يضمن حقوقهم بمراعاة البعد الاجتماعى، وتقصى الآثار الاجتماعية والاقتصاية للتشريعات، إبرارا للقسم الدستورى الذى أقسمه نواب الشعب، واتساقا مع توجيهات القيادة السياسية المهتمة دوما بصالح المواطنين ومراعاة احوالهم المعيشية.
وكان حزب حماة وطن، أعلن متابعته للقضايا التى تؤرق المواطنين وتتسبب فى مزيد من الأعباء على كاهلهم، مشيرا إلى ملاحظته، ردود الفعل المختلفة تجاه قانون الشهر العقارى والتى جاءت فى مجملها رافضة للعديد من ثنايا هذا القانون.
وأكد الحزب أنه تابع حالة القلق بين المواطنين فى عام عانى فيه المواطنين من جراء تداعيات أزمة كورونا وكثرة القوانين التى ترتب عليها آثار مالية، معلنا سعيه إلى رصد الانتقادات التى وجهت للقانون من خلال وسائل الإعلام المختلفة وقد قام بتجميعها وعرضها على المختصين القانونيين لأخذها فى الاعتبار من خلال كتلته البرلمانية فى مجلسى الشيوخ والنواب لطرح التعديلات المناسبة على القانون بالشكل الذى يضمن للدولة الاستمرار فى تنظيم الحقوق والملكيات من ناحية، وبما يمكن الموطن من تحقيق مصلحته وتقليل الإجراءات والالتزامات المالية عن كاهله.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2