ميجور يعقر موظفا آخر فى البيت الأبيض

ميجور يعقر  موظفا آخر فى البيت الأبيضالرئيس بايدن رفقة كلبه ميجور

*سلايد رئيسى31-3-2021 | 14:32

عقر كلب الرئيس الأمريكى “ميجور” شخصا آخر بعد أيام فقط من عودته من التدريب فى ولاية ديلاوير بعد حادث عض أول.

يأتى ذلك فى أعقاب حادث مماثل فى وقت سابق من الشهر الجارى. وقال متحدث باسم السيدة الأولى، جيل بايدن، إن الشخص خضع للفحص “فى إجراء احترازى” من جانب فريق الخدمة الطبية قبل أن يعود إلى العمل.

والكلب “ميجور” هو أصغر كلبين لدى بايدن، وهو من سلالة “جيرمان شيبيرد”، ويعد أول كلب إنقاذ فى البيت الأبيض. وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن: “إنه كلب لطيف”.

وأضاف مايكل لاروزا، المتحدث باسم بايدن، عن حادثة يوم الاثنين: “لا يزال ميجور يتأقلم مع محيطه الجديد وقد عض شخصا أثناء سيره”.

وذكرت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية أن أحد موظفى خدمة الحديقة الوطنية تعرض لحادث عض فى الحديقة الجنوبية، واضطر إلى التوقف عن العمل لتلقى العلاج، ولم تستجب خدمة الحديقة الوطنية لطلب “سى إن إن” للتعليق على الحادث. ونُقل الكلبان “ميجور” و”تشامب”، البالغ من العمر 13 عاما، إلى منزل عائلة بايدن فى ويلمنجتون، فى ديلاوير، بعد حادثة العض الأولى فى 8 مارس/آذار.

وقالت مصادر لشبكة سى إن إن في ذلك الوقت إن “ميجور” كان يقفز وينبح على موظفى البيت الأبيض والأمن وينقض عليهم. وقال الرئيس بايدن إن “ميجور” كان يتأقلم مع الكثير من الأشخاص الجدد من حوله، وقال لبرنامج صباح الخير أمريكا (جود مورنينج أمريكا) على قناة أى بى سى “تنعطف نحو الزاوية وتجد شخصين لا تعرفهما إطلاقا ثم يتحركان، ويتحرك (الكلب ميجور) لتوفير الحماية”.

وأضاف: “85 فى المئة من الأشخاص (فى البيت الأبيض) يحبونه، كل ما يفعله هو أن يلعقهم ويحرك ذيله. لكن … أدرك أن بعض الأشخاص، لأسباب مفهومة، يخافون من الكلاب”. وتبنت أسرة بايدن، الكلب ميجور، الذى كان جروا صغيرا آنذاك ويبلغ من العمر ثلاث سنوات، من جمعية ديلاوير الخيرية فى عام 2018. أما الكلب تشامب الأكبر منه فقد قضى بعض الوقت فى البيت الأبيض وكان يعتبر آنذاك أصغر سنا، عندما كان بايدن نائبا للرئيس، قبل أن ينتقل للعيش فى البيت الأبيض بشكل دائم فى يناير من العام الحالى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2