تعرّف على رؤية لجنة التخطيط فى رحيل موسيمانى

تعرّف على رؤية لجنة التخطيط فى رحيل موسيمانىلجنة التخطيط

رياضة25-4-2021 | 12:33

أعلنت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى، موقفها من رحيل الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، بعدما تلقى عرض لتولى الإدارة الفنية فى منتخب بلاده.
وأكدت لجنة التخطيط بأنهم اجتمعو مع موسيمانى وتواصل إلى إسدال الستار على عرض منتخب جنوب إفريقيا فى الوقت الحالى وإغلاق ملف رحيله فى الموسم الحالى.
وكشف لجنة التخطيط التى يترأسها محسن صالح وتضم فى عضويتها زكريا ناصف، عن موقفها من رحيل موسيمانى فى الوقت الحالى، مؤكدة أنه سيترك فراغاً كبيراً فى الأهلى، لاسيما أن الفترة المقبلة تشهد ارتباطات مهمة ومُتتالية للفريق.
وتأتى رؤية لجنة التخطيط للكرة بالأهلى بشأن مستقبل المدير الفنى للفريق فى توقيت تتزايد فيه الأنباء والتقارير الواردة من جنوب أفريقيا حول ضغوط يُمارسها اتحاد الكرة فى جنوب أفريقيا ووزير الرياضة هناك من أجل إقناع موسيمانى بتدرب منتخب البافانا بافانا “جنوب أفريقيا”.
ورغم تمسك موسيمانى بالبقاء مع الأهلى لرغبته فى استمرار “التجربة الأهلاوية” التى تُحقق نجاحات مُتتالية حتى الآن، إلا أن الضغوط تتوالى على بيتسو موسيمانى لتدريب منتخب بلاده الفترة المقبلة.
ويتنافس موسيمانى والبرتغالى كيروش المدير الفنى الأسبق لجنوب أفريقيا وريال مدريد ومنتخب كولومبيا وثلاثة مدربين آخرين على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، لخلافة المدرب السابق موليفى نتسيكى الذى أقيل من منصبه شهر مارس الماضي، بعد الفشل فى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.
وحقق موسيمانى نتائج جيدة مع الأهلى منذ توليه المسئولية فى أكتوبر الماضى حيث قاد المارد الأحمر لحصد بطولة أفريقيا على حساب الزمالك وكاس مصر وبرونزية مونديال الأندية وصعد لربع نهائى دورى الأبطال من النسخة الحالية لبطولة أفريقيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2