محسن حسنين يكتب: آخر كلام

محسن حسنين يكتب: آخر كلاممحسن حسنين

الرأى11-5-2021 | 22:03

** مليون تحية للحكومة لقراراتها الحاسمة لمحاصرة وباء كورونا.. ويا ريت الحكومة تتم جميلها وتمنع التجمعات لآخر السنة؛ فالتزام الناس بيمشى على سطر وبيسيب سطر..!!

فالزحام فى كل حتة فى المولات والمحلات والمقاهى.. وحجز القاعات شغال على ودنه فى الأندية والنقابات؛ لإقامة الأفراح والليالى الملاح..!

يا حكومة.. إقفلى الحنفية خالص.. فالموجة التالتة شديدة والضحايا كتير والمشرحة مش ناقصة قتلى... لا مؤاخذة..!

** يا ريت ولاد الحلال يعملوا قعدة عرب يصالحوا فيها وزير التربية والتعليم على مجلس الشيوخ..!!

فالخلافات بين الوزير والمجلس حول تعديل قانون التعليم شديدة ووصلت لشخصنة القضية.. فالوزير يتجاهل المجلس ولا يعترف بوجوده أصلا، والمجلس لايهمه رأى الوزير من قريب أو بعيد..!

يا ريت تصالحوهم على بعض بسرعة؛ فالخلاف ليس على حتة أرض بل حول قضية عامة تهم كل بيت فى مصر.. وعيب أن يتحول لخلاف شخصى وكأنه خلاف على جمعية مين يقبضها الأول..!!

** معقولة..!!

المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.. المركز الرائد فى المنطقة والعالم، يواجه حالة غريبة منذ إنشائه منذ ما يقرب من 75 سنة، فهو من غير مدير منذ أكثر من سنة ويدار عن طريق قائم بالأعمال..!!

خلاص.. مصر عقمت.. ما فيهاش عالم واحد يدير أكبر وأقدم صرح علمى للعلوم الاجتماعية والجنائية فى مصر..؟!

والله عيب..!!

** بالمناسبة.. قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أعرق كليات مصر، تبحث عن رئيس قسم رغم وجود أقدم أستاذ بالقسم وهو د. أيمن المحجوب؛ لكنهم يستبعدونه تصفية لحسابات قديمة عمرها تلاتين سنة.. فقط لأنه نجل الشهيد رفعت المحجوب، كما أكد لى د. أيمن بنفسه ونشر ذلك على صفحته بالفيس بوك..!!

هذا الكلام يحتاج لرد من عميد الكلية ومن رئيس جامعة القاهرة.

** سؤالى بتاع كل سنة لشيوخنا الأفاضل: العبد لله لا بيشوف مسلسلات رمضان ولا إعلاناتها السخيفة اللى أكتر من الهم على القلب خاصة الإعلان إياه بتاع «الأندروير»، ولا بيشوف البرنامج السخيف بتاع الاخ «إياه» اللى طار عقله السنة دى.. فهل يصح صيامى وللّا علىّ قضاء صيام أيام أخر، أو إطعام ستين مسكينا من أوسط ما تطعمون أهاليكم أو كسوتهم..؟!!!

أفيدونا أفادكم الله.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2