عادل إمام لسمير غانم: هاتوحشنى أوى

عادل إمام لسمير غانم: هاتوحشنى أوىعادل إمام وسمير غانم

ثقافة وفنون20-5-2021 | 20:37

نشر الحساب الرسمى للفنان عادل إمام صورة مجمعة تجمع بينه وبين صديقه الراحل الفنان سمير غانم المتوفى عصر اليوم الخميس، معلقا عليها" مع السلامة يا سمير .. مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني اوييييي"

ونشر عادل إمام الصورة عبر حسابه على موقع الصور والفيديدوهات "إنستجرام".

ورحل عن عالمنا قبل لحظات الفنان الكبير سمير غانم، عن عمر يناهز 84 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى ووضع على الجهاز التنفس الاصطناعي، وصراع مع فيروس كورونا المستجد. ليلحق بالضيف أحمد وجورج سيدهم، وينطفئ الضوء الأخير من فرقة ثلاثى أضواء المسرح.

قدم الفنان سمير غانم على مدار مشواره التمثيلي الحافل عددا كبيرا من الشخصيات والأدوار الكوميدية التي يتذكرها الجمهور جيدا، وكانت علامات في تاريخه الذي دام لسنوات طويلة ما بين المسرح والسينما والتلفزيون.

ولد سمير يوسف غانم فى 15 يناير 1937، فى أسيوط. ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، وأشهرها اسكتشات فيلم (30 يوم فى السجن).

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

في ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2