فيتنام تغلق المطاعم وتوقف التدريبات الرياضية وسط تفشي كورونا

فيتنام تغلق المطاعم وتوقف التدريبات الرياضية وسط تفشي كورونافيتنام - أرشيفية

عرب وعالم25-5-2021 | 10:09

أمرت سلطات العاصمة الفيتنامية هانوي جميع المطاعم بالتوقف عن قبول استقبال الزبائن اعتبارا من ،اليوم الثلاثاء، في حين يجب أن تتوقف التمارين الرياضية العامة وسط أسوأ تفشي ل فيروس كورونا في البلاد منذ بدء الجائحة، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في ساعة متأخرة من ليل الاثنين.

كما أعلنت السلطات عن إغلاق صالونات تصفيف الشعر والتجميل في هانوي اعتبارا من اليوم. وأفادت السلطات بأن الأنشطة الترفيهية والتمارين الرياضية في الهواء الطلق والتجمعات فى الحدائق والمتنزهات يجب ان " تتوقف تماما " ، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية .

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إغلاق الحانات والمدارس في أوائل مايو في الوقت الذي تخوض فيه البلاد مواجهة كبرى ضد تفشي الفيروس. غير أن سلطات المدينة لم تعلن الإغلاق الكامل حتى الآن.

وكانت فيتنام قد لقيت إشادة مرارا باستجابتها للجائحة، غير أنه بعد شهر من دون أي انتقال مجتمعى للفيروس، ظهرت حالات محلية مرة اخرى يوم 27 أبريل ، وفى 15 مايو.

وترتبط الحالات الجديدة برجل/27 عاما/ عاد إلى فيتنام قادما من اليابان يوم 7 أبريل وخبير صينى دخل البلاد للعمل ، وثبتت اصابة كليهما بعد الانتهاء من الحجر الصحى الإلزامى الذى دام أسبوعين.

ومنذ ذلك الحين سجلت البلاد أكثر من ألفى حالة ليصل إجمالى عدد حالات الإصابة إلى 5404 و 44 حالة وفاة منذ بدء الجائحة في فيتنام في يناير من العام الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2