بليغ حمدي في سهرة غنائية بأوبرا الإسكندرية

بليغ حمدي في سهرة غنائية بأوبرا الإسكندريةبليغ حمدى

ثقافة وفنون28-5-2021 | 10:54

دارالمعارف / سلوى محمود

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلاً غنائيًا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد ومشاركة نجوم الفرقة وذلك على مسرح دار أوبرا الإسكندرية يوم الخميس الموافق ٣ من يونيو القادم.. يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من روائع ألحان الموسيقار الكبير بليغ حمدى.

يبدأ الفاصل الأول بموسيقى بوابة الحلوانى.. ثم تشدو الفنانة شمس إبراهيم بأغنيات معلش النوبة ده.. وحدى قاعدة فى البيت.. الطير المسافر، ثم يقدم الفنان محمد الخولى أغنيتى الهوى هوايا.. حاول تفتكرنى.. وبالفاصل الثانى من الحفل تقدم الفنانة شروق.. شريف أغنيات أنا باستناك.. حكايتى مع الزمان.. خليك هنا خليك.. ويختتم الحفل الفنان ياسر سليمان بأغنيات طاير يا هوى.. متى أشوفك.. عدوية.

يذكر أن الموسيقار بليغ حمدى والذى لقب "بملك الموسيقى" وصاحب الموسيقى المتفردة وعبقرى الألحان قدم أعمالاً موسيقية خالدة ساهمت في إثراء الموسيقى المصرية والعربية من خلال إنتاج وافر ومتميز للعديد من الألحان لكبار المطربين بما لم يعطيه ملحن من قبل، وقد تنوعت ألحانه ما بين العاطفية والوطنية والدينية والفلكلورية، شدى بها أساطين الغناء وتأبى أن تغادر ذاكرة المستمع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2