رغم كورونا ..قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري فى تاريخها

رغم كورونا ..قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري فى تاريخهاقناة السويس

اقتصاد4-6-2021 | 14:18

دار المعارف

حققت قناة السويس، خلال أبريل 2021، الإيراد الشهرى الأعلى على الإطلاق فى تاريخ القناة، رغم ظروف الجائحة وانخفاض حركة التجارة الدولية، حيث حققت زيادة مقدارها 16%.

من جانبها، قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن هناك تعافيًا محدودًا حدث للاقتصاد على مستوى العالم، مع انتشار اللقاحات، وبدء فتح الأسواق العالمية، واستقبال بعض الدول للسائحين.

وأوضحت أن هناك تعافيا نسبيا فى حجم الاستثمار الأجنبى فى مصر عن العام الماضي، بجانب تراجع معدل التضخم، كما أن قطاع السياحة فى البلاد شهد قدرًا من التعافى خلال الفترة القليلة الماضية.

وأضافت أن الاقتصاد المصرى حقق معدلات إيجابية خلال الربع الثالث من العام الماضى بالرغم من جائحة كورونا على مستوى العالم، وتراجع معدلات الاستثمار والتجارة العالمية، مشيرة إلى أن قطاعات الاتصالات والنقل والزراعة فى مصر حققت نجاحات خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات الحكومية شهدت زيادة بمقدار 164 مليار جنيه، خلال 9 أشهر من يوليو وحتى مارس، مقارنة بـ113 مليارًا خلال تلك الفترة من العام الماضى بزيادة قدرها 45%، لافتة إلى أن معدل النمو الاقتصادى متزايد وإيجابى ومعدلات البطالة مستقرة.

أضف تعليق

مصر تبهر العالم

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

إعلان دار المعارف