تعرف على مجموع دخول أول مدرسة تكنولوجية بالإسكندرية

وزارة التربية والتعليم

أحوال الناس4-6-2021 | 19:20

إبراهيم رضوان

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم غلق 290 مركزا تعليميا خلال العام الجارى تطبيقا للإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية تقوم بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من الأحياء والصحة و مديرية أمن الإسكندرية لشن الحملات على المراكز المخالفة ويتم غلقها فورا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن التنسيق يبدأ من 250 درجة وحتى 280 درجة لأول دفعة من المدرسة التكنولوجيا التطبيقية لتصنيع المعدات المعدنية الميكانيكية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه سيتم افتتاح المدرسة قريبا عقب الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية وظهور النتيجة، وهى أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال تصنيع المعدات المعدنية الميكانيكية ببرج العرب بالإسكندرية وتدخل الخدمة مطلع العام الدراسى المقبل 2021 / 2022 .

وقال الدكتور محمد سعد، المدرسة ( GIT ) للتكنولوجيا التطبيقية ببرج العرب تُعد الأولى من نوعها فى الإسكندرية بإدخال نوعية تعليم جديدة للتعليم الفنى فى سابقة هى الأولى بالمحافظة، وستكون المدرسة متخصصة بمجالات إنتاج الماكينات الصناعية، وتشكيل وتشغيل المعادن، وتصميم وتركيب وصيانة دوائر التحكم الكهربائية للماكينات الصناعية، وتشغيل وبرمجة ماكينات الإنتاج، والبرمجة ونظم المعلومات الإلكترونية، وتكنولوجيا اللحام.

وتهدف المدرسة إلى بناء نموذج مصرى جديد للتعليم المزدوج يحافظ على التوازن بين التعليم القائم على العمل والتعليم داخل قاعات الدراسة، وكذلك التوافق مع احتياجات الصناعة من خلال برامج دراسية مبنية وفقا لمنهجية الجدارات، وتأهيل خريجين يتمتعون بصفات شخصية تنافسية تتماشى مع الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل المحلى والعالمى.

يأتى ذلك ضمن خطة الوزارة فى عقد وتوقيع عدد من البروتوكولات لإنشاء شبكة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية فى مختلف التخصصات كنموذج للتعليم الفنى المطور، والمتوقع أن يصل عددها إلى ( 100 ) مدرسة بحلول عام 2030، حيث تم إنشاء 3 مدارس فى عام 2018، و8 مدارس فى عام 2019، و5 مدارس فى عام 2020.

أضف تعليق