صراخ ودماء.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها الوادى الجديد

صراخ ودماء.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها الوادى الجديدحادثة الوادى الجديد

حوادث وقضايا7-6-2021 | 15:11

عاش أهالي محافظة الوادي الجديد ليلة دامية، خاصة مركز الداخلة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حيث شهد طريق الخارجة - الداخلة حادث تصادم مروع بين أتوبيس نقل عام تابع لشركة الصعيد للوجة القبلي ومقطورة، أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 19 آخرين، وتم نقل الوفيات والمصابين إلى مستشفى الداخلة المركزي.

شهود عيان ومعاينة المباحث تثبت نوم السائق

بدأت الواقعة عندما كان يسير الأتوبيس في طريقة قادماً من محافظة أسيوط، متجهاً إلى مركز الداخلة، وفي طريق الأتوبيس في الكيلو 70 بالقرب من قرية تنيدة التابعة لمركز بلاط ، بدأ سائق الأتوبيس بالنعاس ليفاجئ بمقطورة تقف على الجانب الأيمن من الطريق ليصطدم بها ويتسبب في ازالة الجانب الأيمن من الأتوبيس بالكامل .مما تسبب في دمار الجانب الأيمن للأتوبيس بالكامل بالكراسي، بالإضافة إلى طيران «كابينتي» السيارة «التريلا» وتحركها من مكانها بسبب شدة الاصطدام، مرجحين أنّ سبب الحادث هو نوم السائق فجأة خلال قيادته.

شهود عيان: لم نعلم المتوفي من المصاب بسبب كثرة الدماء

وكشف شهود العيان عن أنّ الحادث كان مروعاً، والدماء في كل مكان لدرجة أنّ الكثيرين من المارة الذين توقفوا على جانب الطريق لإنقاذ ضحايا الحادث لم يتمكنوا من معرفة المصاب من المتوفي بسبب الدماء التي أخفت ملامحهم، وبين صراخ وعويل المصابين والأهالي من هول المشهد.

الدفع ب 21 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث

هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لإنقاذ المصابين ونقلهم إلى مستشفى الداخلة المركزي، حيث تحركت 10 سيارات إسعاف من مركز الخارجة إلى موقع الحادث بالإضافة إلى 11 سيارة إسعاف من مركز الداخلة وبدأت في نقل المصابين أولاً إلى المستشفى وسط تكثيف أمني مشدد وتكدس الأهالي أمام بوابة مستشفى الداخلة المركزي.

محافظ الوادي الجديد ومدير الأمن يتوجهان لموقع الحادث

وتوجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء محمد توفيق مدير أمن الوادي الجديد، إلى مكان الحادث، للوقوف على أسباب الحادث، والاطمئنان على حالة المصابين، فيما أمر المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات الخارجة والداخلة لاستقبال المصابين والوفيات، كما اطمئن محافظ الوادي الجديد علي حالة المصابين ووجه بمتابعة الحالات وتقديم أوجه الرعاية والخدمات العلاجية اللازمة.

الحادث أسفر عن مصرع 7 أشخاص و19 مصاباً

ومع بداية وقوع الحادث أسفر عن مصرع 5 أشخاص في الحال وإصابة 21 شخصا ، ولكن سرعان ما تبدلت الأوضاع واسفر الحادث مع بداية شروق الشمس صباح اليوم الإثنين، إلى مصرع 7 وإصابة 19 شخصا بإصابات بالغة، وتبين مصرع كلاً من : السائق جمعة عبد الباسط(مركز الخارجة)، وسماح أحمد بخيت (موط) 30 سنة، ورحمة جبالى عيسى (موط) 60 سنة، ومحمود عماد عبدالله (من محافظة سوهاج) مجند 22 سنة، آمينة محمود سنوسي (مركز الداخلة قرية الشيخ والى)، المهندس احمد يمانى مدير محطة الصرف الصحى التابعة لمشروع الصندوق المصري السويسري (مركز الداخلة قرية المعصرة )، حمدي حامد ٢٠ سنة (مركز الداخلة قرية الهنداو ).

وجاءت أسماء المصابين كالتالي: عبد الحميد محمد مبارز، 32 عامًا، من قرى عزب القصر بالداخلة، مصطفى محمود بخيت، 35 عامًا، من قرية المعصرة، أشرف عصمت فؤاد، 24عامًا، من أسيوط، نورا احمد متولى فرج، 28 عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، إيمان خلف محمود، 36 عامًا، من قرية عزب القصر، محروسة سيد عوض محمد، 55 عامًا، من قرية تنيدة بمركز بلاط، محمد وائل محمد محمود، 14 عامًا من قرية تنيدة بمركز بلاط، نبوية سيف عيد، 28 عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، شيماء محمد إبراهيم، 27، عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، حسين محمد إبراهيم، 22عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، أحمد فوزي إسماعيل، 28عامًا، من قرية الشيخ والي بمركز الداخلة، مصطفى منتصر الدسوقي، 36عامًا، من شبرا الخيمة بالقاهرة، إيمان خالد محمود، 41عاما، من منطقة عزب القصر بالداخلة، دنيا عبد الحميد محمد، 5 أعوام، من منطقة القصر بالداخلة، محمد إبراهيم محمد، 22 عاما، من قرية المعصرة بالداخلة.

وتم تحرير محضر بالحادث وإحالة الواقعة للنيابة العامة والتي أصدرت أوامر صباح اليوم الإثنين بالتصريح بدفن جثث المتوفين وفتح تحقيق عاجل حول ملابسات الحادث .

مستشفى الداخلة ناشد المواطنين التبرع بالدم والاهالي تستجيب

وناشد مستشفى الداخلة المركزي، أهالي الداخلة، بالتوجه إلى المستشفى، للتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ مصابي حادث الأتوبيس، حيث إنّ الكثير منهم في حالة خطرة، ويحتاجون إلى نقل دم بصورة سريعة، وفي استجابة سريعة من الأهالي تسابق الأهالي للتبرع بالدم لإنقاذ مصابين الحادث الآليم.

صرف إعانة عاجلة لأسر ضحايا الحادث الأليم

وقرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صرف إعانات مالية عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس الداخلة والذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم بطريق تنيدة - الداخلة.

ووجه المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة صرف الإعانات وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر لتجاوز تلك الأزمة، داعياً الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2