تفاصيل الاعلان عن تعيين ١٠٠٠ خريج بمصلحة الجمارك

تفاصيل الاعلان عن تعيين ١٠٠٠ خريج بمصلحة الجماركنائب وزير المالية

اقتصاد8-6-2021 | 15:25

كشف د. ايهاب ابو العيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، أنه سوف يتم الاعلان قريبا عن حاجة المصلحة لخريجين جدد للتعيين في الجمارك المصرية لضخ دماء جديدة في المصلحة، وان التعيينات الجديدة سوف تستهدف ضخ دماء جديدة لمواصلة جهود الاصلاح والتطوير في الجمارك المصرية، وان العدد سيكون في حدود ١٠٠٠ خريج جديد والتوقيت خلال العام المالي القادم.

وقال اكد د.ابو العيش،خلل المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة المالية للاعلان عن البدء في تنفيذ نظام التسجيل المسبق، ان مهمة الجمارك الاساسية تتمحور حول حماية الامن القومي وليست جهة حباية كما يظن البعض، مشيرا إلي ان نظام التسجيل المسبق مقصور علي الواردات ففط عبر المواني البرية.

واضاف، ان النظام الجديد يهدف الي التيسير علي المستوردين بتقليل وقت الافراج الجمركي وحل مشكلة تاخير اجراءات الاقراج الجمركي، وان البداية سوف تكون من المواني البحرية فقط التي يدخل منها نحو ٨٠% من الواردات المصرية.

واوضح ان تنفيذ هذه النظام الجديد بدا بشكل تجريبي بداية ابريل الماضي وانه تقرر تنفيذ النظام الزاميا في بداية يوليو القادم، وانه لن يسمح بدخول اي شحنة استيرادية عبر المواني البحرية المصرية تم خروجها من منطقة التصدير خارج مصر بعد ا يوليو ٢٠٢١.

أضف تعليق

إعلان آراك 2