«آلة السعادة».. ثاني قصة للأطفال للكاتبة فاطمة وهيدي

«آلة السعادة».. ثاني قصة للأطفال للكاتبة فاطمة وهيديألة السعادة

ثقافة وفنون11-6-2021 | 15:30

صدر عن دار "بيان للنشر والتوزيع‏ بالمملكة المتحدة" قصة الأطفال "آلة السعادة " للكاتبة فاطمة وهيدي‏.

وهي الإصدار الثاني للكاتبة في مجال أدب الأطفال بعد قصة "نور والخاتم المسحور" الصادرة عن دار المفكر العربي والموجودة حاليا في فروع دار المعارف وتشارك بها في الدورة القادمة في معرض القاهرة الدولي.

يذكر أن قصة "آلة السعادة" من رسوم الفنان فادي أبو ناصر، علما أن إصدارات مؤسسة بيان تتوفر في دار الرواسي للنشر والتوزيع في دمشق، وإلكترونياً على جوجل بلاي ومنصة نوري.

جدير بالذكر أن الكاتبة والشاعرة فاطمة وهيدي، تعكف على إعداد سلسلة كبرى للأطفال تصدر خلال الفترة القادمة .

يشار إلى أن فاطمة وهيدي شاعرة وقاصة أيضا وأصدرت مؤخرًا الطبعة الثانية من المجموعة القصصية "ما لن تقوله شهرزاد" عن دار روافد للنشر، وتتضمن قصصا قصيرة جدًا.

كما صدر لها: "تقاسيم على وتر الشوق" مجموعة نثرية – دار شمس للنشر، و"لا عزاء للحلم " قصص قصيرة – دار رهف للنشر، و"نبضات" شذرات نثرية – دار كليم للنشر، و"ثلوج سوداء" قصص قصيرة جدًا– دار رهف للنشر، و"شذرات عتقها الهوى" شذرات نثرية – دار النابغة للنشر، و"وِرد الغياب" شذرات نثرية – دار روافد للنشر، وديوان "قبل مشرق الحب بنبضة" عن دار روافد.

وبخلاف تميزها في مجال الشعر، حققت الكاتبة والشاعرة فاطمة وهيدي نجاحًا لافتًا في كتابة القصة القصيرة والقصيرة جدًا داخل وخارج مصر، وفازت بعدد من الجوائز العربية.

وشاركت في عدة ملتقيات ومهرجانات محلية وعربية٬ وفازت بجائزة مهرجان الناظور السادس للقصة القصيرة جدًا في المغرب، وتم تكريمها في عدة دول منها الأردن وتونس والمغرب والهند.

أضف تعليق

إعلان آراك 2