من تل العقارب إلى روضة السيدة.. نهاية كابوس وبداية حلم لغد مشرق

روضة السيدة

مصر11-6-2021 | 21:59

عمرو عادل

تتجاوز مصر الصعاب والتحديات بخطى ثابتة من أجل النهوض بمستوى حياة المواطن فى إطار توفير حياة آمنة وكريمة، ومن بين التحديات الأكثر صعوبة تطوير العشوائيات، حيث حملت الدولة المصرية على كاهلها عبء توفير سكن آمن لكل مواطن من أجل أجيال واعية ومتفوقة تكون مفيدة لنفسها ولوطنها.

وفى هذا الصدد، انطلقت أجهزة الدولة فى ماراثون تنفيذ مشروعات قومية لتطوير العشوائيات بتكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل تحقيق هدف النهوض بحياة المواطن، ومن بين أبرز النماذج فى هذا الإطار تطوير منطقة تل العقارب، وكتابة شهادة ميلاد لـ " روضة السيدة" التي تعد بحق نموذجًا يفتخر به كل مصرى.

يهدف المشروع الى إنهاء مشكلة العشوائيات الخطرة حيث تعد هذه المنطقة من أخطر المناطق العشوائية المهددة للحياة، حيث تم وضع التخطيط الأمثل والنموذج الراقي لتطوير المنطقة وبما يتناسب مع الإطار العام لمنطقة السيدة زينب بإضافة الشكل الجمالي والطراز الإسلامي للعمارات.

تم تنفيذ مشروع "روضة السيدة" بتكلفة ٣٣٠ مليون جنيه ، لتوفير مسكن آمن لـ٤٠٨٠ نسمة، وتحتوي على ٨١٦ وحده سكنية بإجمالي ١٦ عمارة، ١٩٨ وحدة إدارية وتجارية.

وهناك 4 نماذج للإنشاءات داخل مشروع روضة السيدة، نموذج "أ" ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج "ب" 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج "ج" 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 م2، و156 وحدة بمساحة 72م2، و56 وحدة بمساحة 82م2، و84 وحدة بمساحة 90م2.

وتم تركيب بوابات بمداخل المشروع لمنع مرور السيارات من شوارع المشروع والسماح فقط لسيارات أصحاب المكان فقط بالمرور والانتظار داخله، كما أن هناك تواجدا أمنيا مكثفا بالمشروع لمنع ظهور أى تجاوزات أو خروج عن القانون.