بتكلفة ١٠مليون جنية .. استكمال تطوير الكورنيش بـ«فارسكور»

محافظات19-6-2021 | 10:36

تحول المنظر من النقيض للنقيض بطول كورنيش نيل فارسكور التابع لمحافظة دمياط بداية من منطقة منشية ناصر الملقبة بكفر أبو عظمة حتى مدخل كوبري فارسكور العلوي ، حيث تحول مقلب القمامة لممشى سياحى بطول 4 كم تقريبا بتكلفة تصل إلى ١٠مليون جنية.

وأصبح كورنيش فارسكور ، والذى تم إنشاؤه مؤخرا، بعد التخلص من القمامة والمخلفات المتراكمة على جانبى جسوره ، حيث شملت أعمال المرحلة الأولى أعمال تدبيش الجسور وتبليط الكورنيش ووضع الرخام وتشجيره بالنخيل غدا الأحد.

وأكد عدد من أهالى المنطقة ، أن المشروع غير المكان بشكل كامل خاصة أنه كان بؤرة لإلقاء القمامة والمخلفات، والأطفال كانوا يسقطون فى النيل للاستحمام ولكن المشروع خلصنا من كل هذا وفي ذات السياق أصدر اللواء وحيد رضوان ، رئيس مركز ومدينة فارسكور ، اليوم السبت توجيهاته إلى القائمين على أعمال تطوير كورنيش فارسكور ، بسرعة إنجاز الأعمال الحالية في المنطقة الممتدة بداية من قصر الثقافة وحتى نهاية شارع كوبري قويطة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مركز ومدينة فارسكور ، أعمال تطوير منطقه كورنيش فارسكور ، يرافقه المحاسب عبد الرحمن أبو ليلة نائب رئيس المدينة للشئون المدينة
وأوضح رضوان ، أن منطقة كورنيش في فارسكور شهدت أعمال تدبيش للكورنيش ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لرفع كفاءه الخدمات المقدمة للمواطنين حفاظا على صالح العام واستكمالا لكافة مشروعات التطوير.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم عمل أعمدة خرسانية على الكورنيش، وإقامة سور و صب طريق الممشى الجانبي، ورصف شارع الكورنيش بالطبقة الاولي وجاري استكمال الرصف بالطبقة الثانية والثالثة ومن المنتظر أن تستكمل الأعمال برصف منطقه الكورنيش بالكامل وعمل استراحات وتركيب أنترلوك للأرصفة، وتركيب إنارة ليد حديثه حتى يصبح المكان متنفس ترفيهي لأهالي مدينه فارسكور.

و أوضح رضوان ان أعمال التطوير تتضمن (صيانة سور الكورنيش وطلاء الحديد وصيانه ورفع كفاءه للطوب المكون للفواصل التجميلية وتغير للانترلوك المتهالك بانترلوك حديث ووضع المتهالك لاعادة تدويره بشوارع القري حفاظا علي المال العام وصيانه وتركيب بلاط استيل كريت فضلا عن دهان للبلدورات).


وأشار رضوان أنه تزامنا مع تطوير الكورنيش تم مراعاة تأسيس وعمل بالوعات صرف للمطر لاستيعاب مياه الأمطار في فصل الشتاء ومنعًا لتكومها وتراكمها في الشوارع الرئيسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2