تعطيل العمل بالبنوك 3 أيام بمناسبة ذكرى 30 يونيو

تعطيل العمل بالبنوك 3 أيام بمناسبة ذكرى 30 يونيوالبنك المركزى

اقتصاد28-6-2021 | 15:22

قرر البنك المركزي، تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد 4 يوليو 2021، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وفي وقت سابق، قرر البنك المركزي استمرار إعفاء عملاء البنوك من رسوم وعمولات السحب النقدي، لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي في ديسمبر المقبل.

وقال البنك في بيان صحفي، إنه قرر استمرار إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا للمواطنين مجانًا على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية "Contactless" حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

وألغى البنك الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

كما قرر البنك مد إلغاء العمولات والرسوم الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً.

وأضاف المركزي أنه مد الإعفاء من العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

وتضمنت القرارات الاستمرار في إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات، وتحمل البنك المركزي مصاريف السحب النقدي لهذه البطاقات من ماكينات الصراف الآلي والتي تتراوح قيمتها التقريبية بين 60 مليون إلى 70 مليون جنيه خلال الفترة المشار اليها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2