حبس رجل الأعمال حسن راتب 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس رجل الأعمال حسن راتب  4 أيام على ذمة التحقيقات رجل الأعمال حسن راتب

حوادث وقضايا30-6-2021 | 00:00

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بحبس رجل الأعمال حسن راتب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بتمويل البرلمانى السابق علاء حسانين، وآخرين فى قضية التنقيب عن الآثار، وتكوين تشكيل عصابى للاتجار فى الآثار بمصر القديمة.

ووصل راتب، صباح اليوم، النيابة وسط حراسة أمنية مشددة عقب ترحيله من قسم شرطة مصر القديمة.

وتبين من التحقيقات تورط شقيق البرلمانى السابق فى الواقعة فتم إلقاء القبض عليه ولكن اعترافاته كانت كفيلة بإصدار النيابة العامة قرار ضبط وإحضار رجل الأعمال حسن راتب، لتمويله عمليات التنقيب بملايين الجنيهات.

كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.


كان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرر تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى اتهامه بقضية آثار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2