استمرار حجز دورات التحول الرقمي بجامعة قناة السويس

استمرار حجز دورات التحول الرقمي بجامعة قناة السويسجامعة قناة السويس

محافظات4-7-2021 | 12:53

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعه قناه السويس أنه تماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات استمرار دورات اساسيات التحول الرقمي ب جامعة قناة السويس الحجز ودفع الرسوم والتدريب اونلاين والاختبار بمعامل الجامعة التى ينظمها وحدة التحول الرقمي بالجامعة.

وتابع زكي أن العدد الإجمالي للحاصلين علي شهادة أساسيات التحول الرقمي من جامعة قناة السويس فاق الأربعة آلاف ممتحن لتحتل جامعة القناة المركز الأول بالمقارنة بالحاصلين علي هذه الشهاده من الجامعات الأخرى.

وأعلنت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن فتح باب التسجيل للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" والتى تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 على أن تكون شرط أساسي لمنح الدرجة لطلاب الدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي - ماجستير - دكتوراه).

علما بان الحجز والتدريب والاختبار سيتم اونلاين.

من خلال الرابط التالي:

https://bit.ly/2D4z2Ff

وأوضح الدكتور أمير مهنا مدير وحدة التحول الرقمي بالجامعة أن إجمالى الممتحنين اليوم الأحد الموافق ٤ يوليو بلغ ١٣٠ ممتحن .

وأفاد الدكتور أمير مهنا إن الخطة التدريبية التي ينفذها المركز تشمل ٧ دورات تكنولوجي، وتابع إنها تتم وفق المحددات التالية:

اعتبار شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطاً أساسياً لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية ابتداء من اول أكتوبر 2020.

يتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي 7 برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج اختياري من باقي البرامج.

تكون إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا بإجمالي (70) ساعة تدريبية بواقع (5) ساعات يوميا.

في حالة رغبة الطالب في إكمال باقي البرامج تكون بشهادة وتكلفة منفصلتين عن الشهادة الأساسية.

يتم استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب.

ومن جانبه أشار الدكتور تامر حسنين نائب مدير وحدة التحول الرقمى أن شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي تشمل :

يتم استثناء باقي أقسام كليات الهندسة من حضور التدريب على شهادة أساسيات التحول الرقمي وذلك بشرط اجتيازهم للاختبار.

يُعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة (70 %) من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.

في حالة رسوب الطالب، يتم إعادة الاختبار ويتحمل الطالب رسوم إعادة الاختبار للبرنامج والتي تقدر ب (20) عشرين جنيها لكل برنامج يتم إعادة الاختبار فيه.

تكون مدة صلاحية الشهادة (5) خمس سنوات من تاريخ حصول الطالب عليها ويتم تجديدها باختبار وشهادة جديدتين.

تكون تكلفة الحصول على الشهادة لطلاب الدراسات العليا بإجمالي (840 جنيه) ثمانمائة وأربعون جنيها مصريا فقط لكل متدرب؛ شاملة تكلفة الشهادة المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات على أن تكون تكلفة البرنامج الواحد (120 جنيه) فقط مائة وعشرون جنيها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2