نصائح لتجنب زيادة الوزن فى عيد الأضحى

نصائح لتجنب زيادة الوزن فى عيد الأضحىزيادة الوزن

منوعات19-7-2021 | 13:59

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة فعالة لتجنب زيادة الوزن للحفاظ على وزنهم وتجنب الزيادة في الوزن نظراً لأكلات العيد الشهية ، حيث أشارت الدكتورة جيهان الدمرداش المتخصصة في أمراض السمنة والتخسيس عبر صفحتها على "فيسبوك" مجموعة من النصائح التى تحميك من زيادة الوزن تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

يعشق الكثير تناول اللحوم والفتة والشوربة خلال أيام عيد الأضحى دون التفكير فى أضرار ذلك الناتجة فى زيادة الوزن، وقالت: "ناخد العيد مراحل.. نبوظ أول يوم ومن تانى يوم نبدأ نظبط".

وأوضحت الدمرداش أنه يمكن تناول مختلف الأطعمة خلال أول يوم، مع مراعاة توزيعها على مدار اليوم، وأشارت إلى أنه يجب تناول وجبة الإفطار والغداء بكامل حريتك خلال أول يوم، لكن يفضل أن يكون العشاء خفيف حتى لا يصيب الفرد بسوء الهضم.

كما تعد الحلويات مشكلة مهمة تقابل الفرد خلال أيام العيد، وحذرت من تناولها فى حال وجود فاكهة وعصائر.

وقدمت بعض النصائح الواجب اتباعها على مدار أيام عيد الأضحى وهى ممارسة التمارين الرياضية أو بذل مجهود بدنى مثل التمشة، وشرب الشاى الأخضر، وتناول السلطة لكونها عامل أساسى فى كبح الشهية بجانب المشويات، وشرب 2 كوب من المياه قبل وجبة الغداء بنصف ساعة.

وأشارت إلى أن العصائر تتسبب فى زيادة الوزن لغناها بالسكريات لذا يمكن استبدالها بالشاى الأخضر أو النعناع أو عصير الليمون.

أضف تعليق