تونس تعلن عن اقتراب وصول مليون جرعة لقاح كورونا

الرئيس التونسي

عرب وعالم24-7-2021 | 13:18

دار المعارف

أكد الرئيس التونسى قيس سعيد، أليوم السبت، أن أكثر من مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد ستصل تونس قريبًا، وأن 5 ملايين تونسى سيتلقون اللقاح خلال الأسابيع الجارية.

قرر الرئيس التونسي ذلك من خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة الوضع الصحي للبلاد، لتعرض تونس لموجة غير مسبوقة من انتشار كورونا، وتسجيل أرقام قياسية لم تعرفها البلاد منذ بدء الجائحة فى مارس 2020.

وقال سعيّد "نجتمع اليوم للحديث عن جملة إجراءات تم اتخاذها، لكنها لم تحقق الهدف المنشود ضد جائحة كورونا"، مشيرًا فى هذا الصدد إلى بذل رئاسة الجمهورية جهودًا عديدة بالتنسيق مع عدد من رؤساء الدول ومسؤولى المنظمات الدولية، وأضاف "لم ننجح فى معركتنا ضد كورونا ووصلنا إلى هذا الحدّ، لأن بعض الإجراءات لم تؤد إلى النتائج المرجوّة".

وذكرت وزارة الصحة التونسية، فى بيان أصدرته اليوم السبت، أنه تم تسجيل 5624 إصابة جديدة بفيروس كورونا و317 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية .

وجدير بالذكر، أن السلطات التونسية فرضت إغلاقًا جزئيًا فى عاصمة تونس اعتباراً من أول شهر يوليو الجارى منعت بموجبه كافة التجمعات فى وقت تسجل فيه البلاد أعداد وفيات قياسية ناتجة عن فيروس كورونا.

أضف تعليق