أمازون تؤكد حذف 200 مليون تقييم وهمي على موقعها

وكالات

بحسب موقع Notebookcheck قامت شركة أمازون الأمريكية بطرد عدد من الشركات والعلامات الصينية لقيامها بوضع تقييمات وهمية على منتجاتها، كما تعمل على حذف عدد هائل من هذه التقييمات والمراجعات المزيفة والتي تعطي انطباعا غير حقيقي للمشترين.

وكشفت عملاق التسوق الإلكتروني «أمازون» عن أنها مستمرة في عمليات حذف وإزالة التعليقات والتقييمات الوهمية على متجرها حيث حذفت أكثر من 200 مليون تقييم وهمي العام الماضي، وذلك بعد اتهامها من قبل عدد من المنظمات والهيئات القانونية بترك هذه التقييمات المضللة على موقعها الإلكتروني.

وتواجه شركة أمازون ضغوطا هائلة بسبب التقييمات الوهمية بعدما أطلقت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة تحقيقًا رسميًا معها حيث تقوم الهيئة بفحص ومواجعة التقييمات الموجودة على موقعها والتأكد من إذا كانت هذه التقييمات مزيفة أم حقيقية.

كما يتم التحقيق مع عدد من شركات التكنولوجيا في بعض الدول مثل ألمانيا التي رفعت أكثر من 30 دعوى قضائية ضد الشركات المشبوهة التي تقف وراء معظم التقييمات الوهمية.

ومنذ أيام قامت شركة آبل الأمريكيةبإزالة تطبيق Fakespot من على متجرها App Store والذي يعمل على كشف التقييمات الوهمية والمزيفة على المواقع التجارية ، وذلك بعد أن تلقت عددا من الشكاوى من شركة أمازون تفيد بأن التطبيق يعمل بشكل غير دقيق.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Fakespot المالكة للتطبيق، سعود خليفة بأن خطوة إزالة التطبيق من على App Store المتجر أخذ حوالي شهرا من المناقشات إلى أن انتهت لهذه النتيجة.

وفي بيان لها قالت شركة أمازون "إن تطبيق Fakespot تزود العملاء بمعلومات مضللة حول البائعين والمنتجات كما أنها تضر بأعمال البائعين لدينا" .

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال ، في بيان: "نحن نحقق في مخاوف من أن شركتي جوجل وأمازون لم تفعلا ما يكفي لمنع أو إزالة المراجعات المزيفة لحماية العملاء والشركات الصادقة".

أضف تعليق