الأهلى يهزم أسوان بثلاثية ويتقدم لتصدر الدورى

الأهلى يهزم أسوان بثلاثية ويتقدم لتصدر الدورىفريق الاهلى

رياضة29-7-2021 | 21:25

حقق فريق النادي الأهلي فوزاً مثيرا على نظيره الأسوانى ، بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت ضمن اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ17 للماراثون المحلي.

سجل اهداف الأهلي كلا من : محمود كهربا ومحمد شريف وبواليا في الدقائق 17 و65 و95، بينما سجل هدف اسوان اللاعب ايمانويل ايجبتور في الدقيقة 85.

الفوز رفع رصيد الأهلي للنقطة 58 في المركز الثاني، وتجمد أسوان عند النقطة 25 بالترتيب الـ16. الأهلي بدأ اللقاء بالتشكيل التالي. حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول. خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - محمود عبد المنعم كهربا - حسين الشحات -محمد مجدي أفشة. خط الهجوم: محمد شريف. وجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير وجونيور أجايي ووالتر بواليا وسعد سمير وبدر بانون ومروان محسن وحمدي فتحي ومحمود متولي ومحمود وحيد.

الشوط الأول

سجل اللاعب محمود عبد المنعم كهربا الهدف الأول في الدقيقة 22 من عمر المباراة بعد ضغط عن طريق أفشة والشحات ، ثم استحوذ فريق أسوان على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المارد الأحمر .

جرت محاولات بعد تسجيل الأهلى الهدف الأول من جانب لاعبي أسوان وسدد عبد العزيز موسى كرة قوية فى الدقيقة 19 لكنها مرت بجوار القائم ، وأنقذ على لطفى كرة خطرة بعدما تقمص دور الليبرو وأبعد كرة عن مرماه.

ورغم هجوم أسوان ونشاطه الواضح إلا أن الأهلى نجح فى تسجيل هدف عكس سير المباراة وجاء عن طريق كهربا فى الدقيقة 22 إلى أحسن التعامل مع تمريرة رائعة من حسين الشحات.

وسدد أشرف مجدى لاعب أسوان كرة رأسية مرت بجوار القائم ، وواصل أسوان جرأته الهجومية قبل أن يلغى محمد عادل حكم المباراة هدفاً سجله أسوان بداعى التسلل.

وطالب لاعبى الأهلى بإحتساب ضربة جزاء لهم للخشونة مع كهربا لكن الحكم رفض الأمتثال لطلب لاعبى الأهلى ،ونال ياسر أبراهيم بطاقة صفراء للخشونة ، ويتواصل الأداء المتبادل بين ألفريقين ،

وحاول الأهلى تسجيل هدف ثانى كما حاول أسوان تسجيل هدف التعادل لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلى بهدف كهربا.

وظهر محمد شريف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بشكل مميز مع القلعة الحمراء فى الشوط الثانى ، محرزا الهدف الثانى فى الدقيقة 66 عن طريق عرضية من اللاعب على معلول .

محمد شريف مهاجم منتخب مصر الأول وفريق الأهلي، تخطى أحمدياسر ريان في سباق هدافي الدوري المصري برصيد 16 هدفا ويأتي أشرف بن شرقي في المركز الثالث برصيد 12 هدفا.

وفي الدقيقة 85، سجل إيمانويل إيجيبتور هدف تقليص الفارق لأسوان، لكن الحكم محمد عادل لغاه بسبب لمس الكرة ليد أحد لاعبي أسوان ولكن تقنية حكم الفيديو تدخلت واحتسبت الهدف لإيجيبتور.

وفي الدقيقة 94، سجل والتر بواليا الهدف الثالث للقلعة الحمراء من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى بواليا الذي مر من الحارس عمر رضوان ووضع الكرة داخل الشباك

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة، ويتبقى لكلا الفريقين مواجهة مؤجلة، فيما توقف رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز الـ16.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2