ناجح إبراهيم فى «دار المعارف»: رئيس مباحث أمن الدولة كان يقوم بمراجعة ومناقشة المتطرفين

ناجح إبراهيم فى «دار المعارف»: رئيس مباحث أمن الدولة كان يقوم بمراجعة ومناقشة المتطرفينناجح إبراهيم فى «دار المعارف»: رئيس مباحث أمن الدولة كان يقوم بمراجعة ومناقشة المتطرفين

*سلايد رئيسى17-10-2017 | 22:14

كتب: عاشور الزيات

أكد الدكتور ناجح إبراهيم المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية على ضرورة التصدى لفكر الجماعات الهدامة التى تستغل الفقر والجهل والبطالة فى بعض القرى والنجوع.

جاء ذلك فى الندوة التى نظمها "صالون دار المعارف ومجلة أكتوبر" وحضرها سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، ومنسق الندوة محمد نجم مدير عام تحرير مجلة أكتوبر.

وأضاف إبراهيم يجب أن يكون للمسجد دوراً من خلال الدروس التى تهدف إلى التوعية لتكون حائط صد ضد هؤلاء المخربون.

وأشار ناجح إلى ضرورة معالجة التطرف إجتماعياً وثقافياً وسياسياً وليس أمنياً فقط قائلاً: إن اللواء أحمد رأفت رئيس مباحث أمن الدولة فى عهد فترة  حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق كان يقوم بمراجعة ومناقشة بعض المتطرفين ومساعدتهم فى الوصول إلى الطريق الصحيح.

  وأوضح إبراهيم أن الجماعات الإسلامية تؤمن بفقه الجماعة وليس فقه الدولة، وهذا إعتقاد خاطىء، مشيراً إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى اشتكى لأحد مقربيه - أثناء فترة رئاسته – من أسامة ياسين وزير الرياضة الأسبق، وقال له أن مكانته أكبر منى فى الجماعة " تنظيم الإخوان" ولا أستطيع محاسبته.

وأوضح إبراهيم أن أسباب فشل الجماعات الإسلامية السياسى هو شيوع فكرة التكفير والتفجير، ووضع أهداف أكثر من طاقاتهم، مضيفا أن الخطاب السياسى جزء من مأساه الحركة الإسلامية لأنه يدعو إلى تكفير كل شيىء يخالف أفكارهم.

أضف تعليق