«المدرس المؤهل» كلمة السر وراء تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية !

«المدرس المؤهل» كلمة السر وراء تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية !«المدرس المؤهل» كلمة السر وراء تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية !

* عاجل22-10-2017 | 22:21

دار المعارف

كشف د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن السبب الرئيسى فى تأجيل الدراسة بالجامعة اليابانية هو إعادة النظر فى كيفية اختيار المعلمين والطلاب لضمان نجاح التجربة.

وأوضح شوقى فى بيان صحفى أن الحديث خلال لقائه بالرئيس السيسى تضمن المدارس اليابانية حيث أكد الرئيس على ضرورة عدم ظهور مشروع المدارس اليابانية للنور إلا بعد أن يصل للشكل الأفضل لتكون البداية قوية بلا أى أخطاء لضمان الجودة والشفافية فى جميع الإجراءات.

وأشار شوقى إلى أن الرئيس أوصى بعدم البدء فى التجربة اليابانية قبل الوصول للمستوى المطلوب وأن يكون اختيار المعلمين والطلاب على درجة من الدقة.. مؤكدًا أنه لا يوجد أى تقصير فى التجهيزات الخاصة بالمدارس اليابانية ولكن يجب ألا يتم التسرع حتى نصل إلى الاستعدادات بنسبة 100%.

وأضاف الوزير أن الطلاب الذين يتم تحويلهم من مدارسهم إلى المدارس اليابانية سيستكملون الدراسة بمدارسهم المقيدين بها لحين تشغيل المدارس اليابانية وسيتم إصدار تعليمات لتسخير كافة الإمكانيات لهم.. وإنه بالنسبة للطلاب المقبولين بمرحلة رياض الأطفال سيتم توزيعهم على المدارس التجريبية فى المناطق المحيطة طالما تنطبق عليهم الشروط للقبول بالمدارس التجريبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2