«وادٍ بلا أميَّة».. رئيس جامعة الوادي يبدأ مشروع (أتعلم .. أعمل .. أربح)

«وادٍ بلا أميَّة».. رئيس جامعة الوادي يبدأ مشروع (أتعلم .. أعمل .. أربح)جانب من الاجتماع

محافظات2-9-2021 | 20:32

(وادٍ بلا أميَّة) كلمة ألقاها الدكتور عبد العزيز طنطاوي، في اجتماع مركز تعليم الكبار بحضور الأستاذ الدكتور أحمد سيد حرباوي، نائب ورئيس جامعة جنوب الوادى لشؤون التعليم والطلاب، ورئيس مجلس إدارة المركز.

وقدم طنطاوي في الاجتماع، جزيل شكره لأعضاء المركز، وذلك لحصول الجامعة على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية في دورة أبريل 2021م، كما قدم التهنئة لفرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، وكان ذلك بالتعاون مع الجامعة، لحصولها على المركز الأوّل في الدورة نفسها بالعام نفسه.

وقالت الدكتورة إيمان فاضل مدير مركز محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة، إن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات المهمّة كان من أبرزها: «الموافقة على الإعلان عن مسابقة لأفضل فيلم توعوي، لتعريف المجتمع بخطورة مشكلة الأميَّة وتوجيهه للاهتمام بتعليم الكبار، وسيعلن عن شروط التقدم وآليات المشاركة وجوائز المسابقة على صفحة المركز.

وأضافت "فاضل" أنه تم الموافقة على بدء مشروع (أتعلم .. أعمل .. أربح)، وكان ذلك بمشاركة مؤسسات المجتمع الخارجي من المهتمين بتعليم الكبار وتأهيلهم.

وصرحت بالموافقة على صرف مكافأة مالية قدرها (100) جنيه، وخصم (30%) من المصروفات الدراسية للطلاب الذين نفذوا مشروع التخرج بمحو أميّة، ثلاثة من الدارسين الأميين أو أكثر، والموافقة على قيام المركز بمنح إفادات للطلاب الذين اجتازوا شرط التخرج، مع توجيه إدارات شؤون الخريجين بعدم استخراج شهادات التخرج للطلاب إلا بعد تقديم ما يفيد اجتيازهم لهذا الشرط.

كما أهدت "فاضل"، درع المركز لرئيس الجامعة تقديرًا لدعمه لأنشطة مركز محو الأمية، وتعليم الكبار بجامعة الوادى الجديد.

الجدير بالذكر حضور الدكتورة منار علي سعيد نائب مدير المركز، والأستاذ الدكتور أسامة زين العابدين أستاذ أصول التربية والقائم بعمل عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور منال موسى سعيد أستاذ أصول التربية المساعد، والدكتورة أسماء محمد عيد مدير وحدة محو الأميَّة والدكتورة ابتسام علي تمساح مدير وحدة التدريب والدكتور بكر محمد أدم مدير وحدة المهارات الحياتيَّة، والدكتور عبد الله عبد اللطيف ممثل كلية التربية الرياضية، والأستاذة هيام عبد المعين مدير مركز المعلومات هيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2