97% نسبة الإنجاز فى المشروع.. أحدث المستجدات في قناطر أسيوط الجديدة

97% نسبة الإنجاز فى المشروع.. أحدث المستجدات في قناطر أسيوط الجديدة97% نسبة الإنجاز فى المشروع.. أحدث المستجدات في قناطر أسيوط الجديدة 

* عاجل26-10-2017 | 13:53

كتبت: سعاد سلام

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً حول آخر المستجدات بشأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية ، والذي يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية وتبلغ مساحته 1,65 مليون فدان.. بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.

ويوفر مشروع القناطر الجديدة منظومة على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب.

وأشار المهندس أشرف حبيشي رئيس قطاع الخزانات بأن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع بلغت (97%)، في حين بلغت نسبة ما تم تنفيذه (98,50 %) من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع وجاري صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 422,841ألف م3 ، وتم البدء في أعمال إختبارات الــ Wet Test"" لبوابات الأهوسة.

وجاري عمل إختبارات Load Test للأوناش القنطرية بالأهوسة الملاحية.

من جانبه أفاد المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع بأنه تم صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 422,841 ألف م3، وتم فتح الطريق المؤقت البديل للقناطر القديمة و الكوبري العلوي (الحارة البحرية) للمرور وحركة السيارات و ذلك صباح يوم الجمعه الموافق 21/07/2017.

كما تم البدء في أعمال هدم و إستقطاع جزء من قناطر أسيوط القديمة في منطقة مسار المجري الملاحي أمام الأهوسة الملاحية الجديدة ضمن أعمال المشروع، وذلك يوم الخميس الموافق 10/08/2017 .

كذلك بدأت أعمال الموازنات من خلال بوابات القناطر الجديدة يوم السبت الموافق 05/08/2017 . فيما تم الإنتهاء من أعمال الحمايات بالقاع بالكامل خلف القناطر الجديدة ، والإنتهاء من أعمال الحمايات علي الميل الأيمن لجزيرة بنى مر ، والإنتهاء من أعمال التركيبات الخاصة برصيف رسو السفن بالبر الأيمن بالخلف، وجارى العمل بمنطقة الأمام .

ونوه المهندس حسين جلال بأنه تم الإنتهاء من رفع بوابات القناطر القديمة وإزالة البغال من (84 -94) حتي منسوب (45,00) . علاوة على تم الإنتهاء من أعمال الطريق الخدمي بين الأهوسة الملاحية الجديدة و القناطر القديمة ، إلى جانب صب نفق الكابلات علي محور (1) و الواصل حتي حوش المفاتيح ونهو أعمال الخرسانة المسلحة بأسقف المبني الإداري و أعمال المباني بالأدوار المختلفة ، وتم صب الخرسانة العادية و المسلحة للمسجد فضلا عن نهو الأعمال لبوابات الأهوسة بالأمام و الخلف و بوابات الأنفاق و أنظمة تأمين السفن ، ونهو جميع إختبارات الــــ ""Dry Test لجميع البوابات و الملحقات، وكذلك تنفيذ اعمال الإختبارات النهائية علي الدهانات بعد الإنتهاء من أعمال الـــ " "Touch up Paint .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2