عصير العنب الأحمر وقاية من العديد من الأمراض

عصير العنب الأحمر وقاية من العديد من الأمراضصورة أرشيفية عصير عنب أحمر

منوعات11-9-2021 | 13:38

أكدت دراسة جديدة أجريت مؤخران ل عصير العنب الاحمر فوائد كثيرة، وذلك من قبل باحثون في جامعة أنجليا روسكين، أن شرب عصير العنب الأحمر يوميًا يمنح الصحة فوائد عديدة و يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

وقام الباحثون بتحليل بيانات ما يقرب من 450.000 شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا للنظر في آثار استهلاك الكحول المعتدل على صحتهم، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتوصل الباحثون إلي أن شرب عصير العنب الأحمر، قد خفض من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 40 في المائة؛ حيث وجد ان الأشخاص الذين يشربون 11 كوبًا من عصير العنب الطبيعي أسبوعيًا فإنهم لم يذهبوا للطبيب كثيرا،ً كان لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب الإقفارية.

وتشير النتائج الدراسة إلي أن تلك الفوائد ترجع إلى العنب الأحمر، والذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي يمكن أن تحسن وظيفة البطانة الداخلية للقلب وزيادة مستويات الكوليسترول الوقائي.

وقال الدكتور رودولف شوت، الأستاذ المساعد في الجامعة والباحث الرئيسي في الدراسة، إن هناك علاقة بين شرب عصير العنب الأحمر والحفاظ على صحة القلب، وذلك بسبب مادة البوليفينول الموجودة في العنب .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2