وزيرة الثقافة : حضرت لمعرض كتاب الكنيسة كونه في قاعة البابا شنودة الثالث

وزيرة الثقافة : حضرت لمعرض كتاب الكنيسة كونه في قاعة البابا شنودة الثالثوزيرة الثقافة : حضرت لمعرض كتاب الكنيسة كونه في قاعة البابا شنودة الثالث

ثقافة وفنون17-9-2021 | 22:05

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إنها حرصت على القدوم من القاهرة إلى الإسكندرية من أجل افتتاح معرض الكتاب بالكنيسة الكاتدرائية بالإسكندرية كونه يتواجد في قاعة البابا شنودة الثالث ب الكاتدرائية و الذي يكن له الجميع الاحترام وله قيمة كبرى للمصريين أجمع.

واضافت عبد الدايم في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض، أن المعرض هذا العام قد تم تخصيص قاعة له على عكس السنوات الماضية حيث كان يقام في فناء الكنيسة، لافتة إلى تطلع الوزارة إلى اتساع ذلك المعرض في السنوات المقبلة. وأكدت أن الوزارة تهدف إلى الحفاظ على رونق وقيمة الكتب المطبوعة من خلال مبادرة كتاب من جنيه إلى 20 جنيه وهي المبادرة التي تأخذ ثلثي المعرض. . كان قد أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

فيفي عبده: كنت فاكرة الناس بتخلف من الركب.. إيه البجاحة دي

والقمص إبرام اميل، وكيل البابا تواضروس في الإسكندرية اليوم، معرض الإسكندرية للكتاب بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، والذي يقام للعام الخامس على التوالى في بهو الكنيسة المرقسية. وقد تفقدا المحافظ و وزيرة الثقافة أجنحة وأقسام معرض الكتاب، مشيدين بعدد الإصدارات في دور النشر المختلفة حيث تتنوع الكتب والتي تقدر بالمئات في مختلف ثقافات المعرفة والمجالات الثقافية والاجتماعية والأدبية والعلمية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2