الملا: الحكومة تنتهي من خطة شاملة لتغطية احتياجات الشتاء من البوتاجاز

الملا: الحكومة تنتهي من خطة شاملة لتغطية احتياجات الشتاء من البوتاجازالملا: الحكومة تنتهي من خطة شاملة لتغطية احتياجات الشتاء من البوتاجاز

* عاجل28-10-2017 | 17:47

كتبت: نشوي مصطفي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن اجتماع رئيس الوزراء معه، ناقش مشروعات الوزارة وآخر تطورات قانون تنظيم الغاز واللائحة التنفيذية للقانون وتشكيل المجلس الخاص بتنظيم الغاز.

وأوضح في مؤتمر بمقر مجلس الوزراء، أن اللائحة سيتم إرسالها  إلى مجلس الوزراء عقب الانتهاء منها في الوزراة

وأشار إلى أن الاجتماع تابع مشروعات تستعد الوزارة لافتتاحها ومنها المستودعات الجديدة على طريق السويس تابعة لشركة مصر للبترول لتدخل الخدمة ديسمبر المقبل لتخزين البوتاجاز.

وأشار إلى أن المشروعات الاخرى الجاهزة اطلعنا رئيس الوزراء عليها ومنها تزويد سعة تخزين البوتاجاز في الصعيد خاصة سوهاج اذ تم الانتهاء منها وجاري اختبارها حاليا، وكذلك الخط الرابط بين اسيوط ومنطقة سوهاج وتقوم به شركة بوتجازكو والخط سينتهي مارس المقبل.

وقال الملا ان المحور الثاني في منطقة الاسكندرية وتتضمن 7 مستودعات وجاري اضافة معدات خاصة بها ونركز على ذلك ليكون مع موسم الشتاء جاهزة للعمل.

واكد ان موسم الشتاء له استعدادات بصفة خاصة للبوتاجاز ومر علينا شتاء 2015/2016 ولم تكن هناك اية ازمات.

واشار الى ان في اوائل ديسمبر ستدخل جميع المستودعات العمل كما اطلعت رئيس الوزراء على مشروع النورس في المياه الضحلة التي تنتج اكثر من مليار قدم مكعب بعد ان كانت "صفر" لكن تم اضافة ابار جديدة واستقبال الغاز والمعالجة في محطة ابو ماضي.

واشار الى ان هناك اضافة لابار جديدة سنتجاوز بها المليار متر مكعب يوميا وباستثمارات منخفضة.

وقال ان رئيس الوزراء اكد على الانتهاء من المشروعات لتوفير احتياجات المواطنين والبوتاجاز يعمل في الصناعة وليس اامنازل فقط.

واضاف ان الخطة هي تقليل الاستيراد وسأزور حقل ظهر غدا الاحد في منطقة بورسعيد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2