انفراد| «دار المعارف» مع العائلة فى قرية المشير طنطاوى بأسوان

انفراد| «دار المعارف» مع العائلة فى قرية المشير طنطاوى بأسوانأحد أقرباء المشير طنطاوى

مصر21-9-2021 | 17:01

انفردت «دار المعارف» بتسجيل لقاء مع أحد أفراد عائلة المشير طنطاوى، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، الذى توفى اليوم عن عمر ناهز 85 عاما، وقال الحاج شعبان محمد علي محمود سليمان، إن "والدة المشير طنطاوي المرحومة سنية إبراهيم صالح عتيق مجاهد، وهي من القاهرة، ولكن أصول والدها من نفس العائلة من النوبة، ووالده أيضاً من النوبة وهو المرحوم طنطاوي محمد سليمان عتيق مجاهد، وقد ربيا المشير على حب العطاء والخير".

وأضاف الحاج شعبان "كان والد المشير يعمل في مجال الأعمال الحرة ومحب للخير ومعروف عنه أنه يحب تقديم المساعدة للناس، وقد توفاه الله عام ١٩٥٢ في المملكة العربية السعودية أثناء رحلة الحج وتم دفنه هناك".
وتابع "ورث المشير طنطاوي عن والده حب الخير، وكان منذ الصغر صاحب ذكاء متقد ومحب للتميز، وكان يحب ممارسة الرياضة ويعشق كرة القدم وكان يلعب مع فريق أبو سمبل بالقاهرة في البطولات المحلية في منطقة عابدين، وقال إنه يحب لعب كرة القدم جداً وكان صاحب مهارات كروية فذة، وقبل التحاقه بالكلية العسكرية كان أصدقاءه يلقبونه بإسم أحد نجوم الاهلي وهو اللاعب محمد عطية توتو نجم النادي الأهلي في الأربعينات والخمسينات لما يتمتع به من مهارة، ولكن بعد التحاقه بالعسكرية وتدرجه في المناصب ابتعد عن ممارسة الكرة وانخرط في الحياة العسكرية، ولكنه لم ينقطع ابداً عن ممارسة الرياضة حيث كانت جزءاً من حياته اليومية".

وأشار إلى أن المشير له ٦ من الأخوة والأخوات منهم من توفاهم الله ومنهم من هو على قيد الحياة وهم الحاجة راوية والحاج أحمد، وهم من سيتلقون واجب العزاء في الفقيد.

وقال إن والد المشير كان له بيت في قرية أبو سمبل القديمة ولكن بعد التهجير لم يكن لهم بيوت في أبو سمبل النوبة ولكن جميع بيوت القرية تعد بيوتهم، ونحن أقاربه وبيوتنا في القرية جميعها مفتوحة بالقرية واجب العزاء.

وأضاف أن أهالي النوبة كانوا يتواصلون مع المشير من خلال إخوته حيث كان يحرص على تلبية طلباتهم قدر المستطاع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2