عودة أسبوع الفيلم الألماني بعد إلغاء دورة العام الماضي

عودة أسبوع الفيلم الألماني بعد إلغاء دورة العام الماضيصورة ارشيفية

ثقافة وفنون21-9-2021 | 17:34

أعلن معهد جوته، اليوم الثلاثاء، عودة "أسبوع الفيلم الألماني" بعد الغاء نسخة عام 2020، بالاشتراك مع سينما متروبوليس، وينطلق الفيلم يوم الخميس المقبل.

وقال المعهد، في بيان صحفي، ستقدم خلال نسخة هذا العام مجموعة من سبعة أفلام ألمانية حديثة ألقت ترحيبا دوليا – من الإثارة والأفلام الوثائقية بما في ذلك مناقشة يديرها جاد غصن (خبير اقتصادي وصحفي)، مرورا بالكوميديا والأفلام العائليّة.

وتقدم خلال "أسبوع الفيلم الألماني" هذه السنة أفلام اكتشفت في آخر نسخة من مهرجان برلين السينمائي، مثل أوندين (Undine) لكريستيان بيتزولد – نسخة معاصرة من أسطورة الحورية التي تتحول إلى إنسان، بطولة بولا بير، التي حصلت على الدبّ الفضي لأدائها في الفيلم؛ وبرلين ألكساندربلاتز (Berlin Alexanderplatz) من إخراج برهان قرباني – والفيلم مبني على رواية الكاتب ألفريد دوبلين؛ وفابيان: الذّهاب إلى الكلاب (Fabian: Going to the Dogs) لدومينيك غراف – وهو فيلم دخل في منافسة البرلينال (Berlinale) ويضمّ توم شيلينغ وساسكيا روزيندال وهو مقتبس من فابيان (Fabian)، كتاب لإريك كاستنير صدر عام 1931.

ويشمل البرنامج أيضا أوكونوميا (Oeconomia) وهو فيلم وثائقي للمخرجة كارمن لوسمان ويبحث في المنطق وراء الرأسماليّة والنظام المصرفي.

كما يضم البرنامج كورفبال (Curveball): هجاء سياسيا من إخراج يوهانس نابر الذي يكشف تورط الأجهزة الاستخباراتية الألمانية مع مصدر غير موثوق مه وكانت شهادته بررت الاجتياح والاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2