بعد أنفاق الدروس الخصوصية.. وزير التعليم يهاجم أولياء الأمور بـ4 أسئلة

بعد أنفاق الدروس الخصوصية.. وزير التعليم يهاجم أولياء الأمور بـ4 أسئلةطارق شوقي وزير التعليم

مصر5-10-2021 | 08:37

هاجم طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء أمور الطلاب بـ 4 أسئلة، بعد فيديو أغضبه فى محافظة كفر الشيخ، ويحتوى على محلات وسراديب بداخلها مراكز لـ الدروس الخصوصية والتى تجمع آلاف الطلاب فى ظل انتشار فيروس كورونا، ومحاربة الدولة لظاهرة "سناتر الدروس".

وكتب وزير التعليم على صفحته الرسمية بـ موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" منشورا يوجه فيه 4 أسئلة لـ أولياء أمور الطلاب، بعد الشكاوى التى تتلقاها الوزارة عن مصروفات المدارس، وثمن الكتب، والمطالبات بتأجيل الدراسة خوفا من انتشار الموجة الرابعة من كورونا والتى تعيشها مصر الآن.

وكتب الوزير قائلا: "أرجو مشاهدة هذا الفيديو المؤلم ثم مراجعة النفس ونسأل أنفسنا:

هل يسأل أولياء الأمور عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل هذه الأنفاق والسناتر؟!

هل يسأل أولياء الأمور اذا كان قد تم تدريب مدرسى السناتر على المناهج الجديدة؟!

هل يعترض أولياء الأمور على أسعار السناتر، ويماطل البعض فى دفعها؟!

هل يعترض أولياء الأمور على شراء الكتب المزورة الخارجية والتى تسرق الملكية الفكرية لبلدنا ولحكومتنا؟!

وتابع: "وفى نفس الوقت تشتعل مواقع التواصل بأسئلة للدولة عن تطبيق الاجراءات الاحترازية فى المدارس، ونشكو من الكثافات ونشكو من دفع مصروفات ضئيلة تنفقها الدولة على أبنائها وتوفر لهم كتبا أصلية تحمى حقوق مؤلفيها".

وواصل: "وتتحدث المواقع عن "تدريب المعلمين" وننسى أن معظم من يدرس فى هذه السناتر ليسوا معلمين أو تربويين من الأساس! .. لقد وفرت الدولة المصرية مصادر التعلم المتنوعة والموثقة والتى تمت مراجعتها من قبل الوزارة مجانا ولا داعى للزج بأبنائنا فى هذه الأنفاق، وإهدار الأموال فيما لا يفيد ولا ينفع".

واختتم: "تؤكد الوزارة مرة أخرى أن ما يتم تدريسه فى هذه السناتر لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد ولسنا مسؤولين عنها بأى شكل من الأشكال".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2