حماة الوطن بسوهاج ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بجرجا

حماة الوطن بسوهاج ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بجرجاأثناء جلسة التصالح

محافظات5-10-2021 | 16:51

شارك حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين " آل فاضل وآل علي" ب قرية الزواتنه التابعة ل مركز جرجا جنوب المحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج .

وقال الدكتور يحيى السيد صديق القرشي، أمين لجنة القبائل العربية والعائلات المصرية، إن جهود قيادات الحزب بالمحافظة نجحت فى إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين والتى امتدت لسنوات طويلة، وذلك بتوجيهات من الفريق جلال الدين هريدي رئيس حزب حماة الوطن، مضيفا أن الحزب يتعاون مع لجنة المصالحات التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف ومبادرة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للقضاء على الثأر بصعيد مصر .

شارك فى الحفل اللواء اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد الديب الخولي، أمين عام حزب حماة الوطن بسوهاج، واللواء وائل جمال الأمين المساعد ل حزب حماة الوطن بسوهاج، ورجال الأمن العام والأمن الوطني، وعلماء الأزهر الشريف، ورجال الدين المسيحي .

وكان الدكتور يحيى السيد صديق القرشى أمين لجنة القبائل العربية والعائلات المصرية، ب حزب حماة الوطن أمانة محافظة سوهاج، قد عقد اجتماعًا مع أمين عام الحزب بالمحافظة الدكتور أحمد الديب الخولى، وبحضور اللواء وائل جمال الأمين العام المساعد لرئيس الحزب، استعدادًا لإطلاق مبادرة للقضاء على الثأر في الصعيد .

وقال، في بيان، إن مبادرة الحزب تأتى استكمالا لعمل اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف فى التصدى لظاهرة الثأر بصعيد مصر، لافتا إلى أن الهدف من المبادرة إحكام دولة القانون والقضاء على تلك الجريمة التى هي ضد أحكام الدين الحنيف وضد القانون، وحان الوقت للتخلص من هذه الجريمة المنافية للقانون والأخلاق .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2