جامعة مطروح تنظم ندوة فى الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر

جامعة مطروح تنظم ندوة فى الذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبرالدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

محافظات6-10-2021 | 21:51

نظمت جامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "ثمانية وأربعون عامًا .. عزة .. كرامة .. تنمية"، في إطار احتفالات الجامعة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد رئيس الجامعة -في تصريح صحفي- أن روح أكتوبر تعيش بداخلنا ونستلهم منها أسمى المعاني والدروس، ويمتد ذلك نحو الجمهورية الجديدة ويجسده رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من خلال تحقيق الريادة لبلدنا الحبيب مصر على كافة الأصعدة، المشروعات القومية،التحول الرقمي، وبناء الإنسان.

وأوضح أن جنودنا البواسل حققوا النصر العسكري وانتقلوا لميادين أخرى لتحقيق نصر من نوع آخر يهدف إلى الحفاظ على مكتسبات نصر أكتوبر وتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد على أن مصر دائمًا شامخة بشعبها الوطني الأبي وجيشها الباسل، ولن تكون هناك تنمية دون إعداد جيد، داعيًا الجميع أن يكون شعارنا هو الانتصار، وأن يكون أمامنا هدفًا موحدًا نسعى جميعًا لتحقيقه وأن الجامعة تستلهم روح أكتوبر حتى تصبح جامعة رائدة، لها مكانتها التي تستحقها، وذلك في ظل رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الجامعة بطلابها والعاملين بها يتمسكون بثوابت النصر ويصطفون خلف القيادة السياسية من أجل تحقيق ما يهدف إليه الوطن .

بدوره، قال مدير مديرية الأوقاف الشيخ بالمحافظة حسن عبدالبصير، إن الجنود البواسل في حرب أكتوبر حطموا الأسطورة التي لا تُقهر، موضحًا أن الانتصار له أسبابه والتي تتمثل في الأخذ بالأسباب والتوكل على مسبب الأسباب، مؤكدًا على أهمية اللُحمة الوطنية وعدم التشرزم والتناحر.

وأشاد بالتضامن العربي العظيم من شتى الدول العربية في حرب أكتوبر المجيدة، مضيفًا أن مصر هي حارسة الأوطان وحافظة الأديان، فهي الأرض التي تجلى الله عليها، وذُكرت في القرآن الكريم خمس مرات تصريحًا، ومرات لا تُحصى تلميحًا، مؤكدًا أن مصر هي الربوة العالية التي يستظل بها كل خائف، والتي حطمت الطغيان العالمي عبر التاريخ .أ ش أ

وجه محافظ الأقصر مصطفى ألهم، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيد ولجموع القيادات الأمنية والتنفيذية وأهالي محافظة الأقصر، مؤكدا ضرورة أن نستلهم من ذكرى أكتوبر روح النصر والعزيمة والعمل الجاد للارتقاء بالوطن في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال حضور محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، احتفالات المحافظة بالذكرى الـ48 ل انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء محافظة الأقصر.

وأشاد المحافظ بما قدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات خلال عقود طويلة في الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه، وقال إن يوم الـسادس من أكتوبر لعام 1973م سيظل يوما خالدا في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ مصر الحديث حيث جسد قوة وأصالة الشعب المصري وقواته المسلحة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2