ميدالية أخرى..القرنقوطى يحصد ذهبية مستر أوليمبيا فى الرياضة البدنية

ميدالية أخرى..القرنقوطى يحصد ذهبية مستر أوليمبيا فى الرياضة البدنيةمستر أوليمبيا

رياضة12-10-2021 | 21:24

نجح البطل المصرى باسم القرنقوطى فى حصد الميدالية الذهبية وزن ''100" كجم فى بطولة مستر أوليمبيا،والتى تستضيفها أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأنهى القرنقوطى البطولة فى المركز الأول برصيد 930 كجم،مقسمة على رفعة إسكوات الأرجل ''335''كجم،رفعة بنش الصدر ''260''كجم،رفعة الديدليفت الظهر ''335''كجم،ليحقق بذلك رقماً قياسياً فى وزنه، ويتوج بلقب بطل البطولة.

وقال البطل المصرى فى تصريحات خاصة لموقع ''دار المعارف":''أمارس رياضة القوة البدنية منذ عام 2005 وحصلت على كل ألقاب أول جمهورية منذ 2006 وحتى 2011''.

وأضاف ''أول بطولة عالم بالنسبة لى كانت عام 2009 وكانت تجمع بين الشباب والكبار ونجحت فى تحقيق ذهبيتين فى منافسات الشباب،وأيضاً برونزيتين للكبار فى نفس العام''.

وتابع ''كانت هناك مشاكل فى الإتحاد فى الفترة من 2010 وحتى 2012 وهى ما منعتنى من المشاركة ببطولة العالم،وقررت بعدها السفر لأمريكا لأكمل ما بدأته هنا،والحمد لله نجحت فى الحصول على ما يقارب من 15 ميدالية معظمها ميداليات ذهبية''.

وأردف '' أنا بطل مستر أوليمبيا لعام 2019 وكنت أمثل أمريكا فى البطولة،وكنت سألعب أيضاً هذا العام بإسم أمريكا، ولكن رئيس الإتحاد المصرى والمدير الفنى طلبوا منى تمثيل مصر بالبطولة فوافقت على الفور''.

واختتم ''حزين جداً بسبب التجاهل الواضح وعدم التقدير الذى أشعر به سواء أكان تقدير مادى أم معنوى،أنا مثلت مصر ببطولة العالم عام 2018 وحصلت على ذهبية وفضية،والوحيد الذى لم أحصل على مكافئتى ولم أتحدث لأحد،وأنا لا أطلب سوى التقدير المعنوى على الأقل''.

جدير بالذكر أن بطولة مستر أوليمبيا لكمال الأجسام لهذا العام حصل عليها البطل المصرى ممدوح السبيعى والشهير ب ''بيج رامى'' للمرة الثانية على التوالي،وأيضاً ذهبية مستر أوليمبيا للقوة البدنية حصل عليها باسم القرنقوطى،ليصبح هذا الأسبوع تاريخياً بالنسبة لألعاب القوة فى مصر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2