أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر13-10-2021 | 08:31

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021.

القاهرة.. تُعقد أعمال الدورة الـ86 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة، بمشاركة الدول الأعضاء بالمكتب التنفيذي، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، منها: اختيار ملصق شعار يوم الإسكان العربي لعام 2022، وكذلك آخر المستجدات بشأن التحضيرات النهائية بعقد المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية والمقرر عقده بالمملكة الأردنية الهاشمية في ديسمبر 2021.

القاهرة.. تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية- إدارة الطاقة - الاجتمــاع الخامس عـشر للجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية -عبر تقنية الاتصال المرئي- بمشاركة خبراء الطاقة المتجددة في الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وأهمّها الوكالة الدولية للطاقة المتجدّدة، والمركز الإقليمي للطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة، والإسكوا، ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات على رأسها آلية متابعة تطبيق الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة، وتحويل النفايات إلى طاقة والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى التعاون مع التكتلات والمنظمات الإقليمية والدولية.

القاهرة.. تنطلق اجتماعات لجان البرلمان العربي والتي تستمر على مدى يومين، وتسبق جلسة البرلمان العربي لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث المقرر عقدها يوم /السبت/ القادم بمقر جامعة الدول العربية.

القاهرة... تُسير شركة "مصر للطيران" 62 رحلة جوية لنقل 7 آلاف و407 ركاب إلى وجهات محلية ودولية، فضلا عن تسيير 4 رحلات شحن جوي، وذلك بمعدل 40 رحلة دولية، و22 رحلة داخلية.

موسكو... يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع رؤساء أجهزة الاستخبارات في رابطة الدول المستقلة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومن المقرر أن يصل رؤساء أجهزة الاستخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة، إلى موسكو للمشاركة في الاجتماع السابع عشر لاجتماع رؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات في الدول الأعضاء في الرابطة.

أثينا.. يبدأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس زيارة إلى واشنطن تستغرق يومين للمشاركة في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأمريكي اليوناني، مع احتمالية أن يوقع ديندياس البروتوكول الثاني لتعديل اتفاقية التعاون الدفاعي المشترك بين اليونان والولايات المتحدة مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين.

القاهرة.. تعقد رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، ملتقى دوليا يتناول أثر محو الأمية في نهضة وتنمية الأمم والشعوب، وذلك في إطار احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لمحو الأمية، ويتناول عدة محاور رئيسة على رأسها محو الأمية أسبابها وسبل مواجهتها، و دور مؤسسات التعليم والتربية في التصدي لمكافحة الأمية والجهل والقضاء على الأمية كأحد أهداف تحقيق التنمية ونهضة المجتمعات والدور المحوري للمجالس التشريعية والتنفيذية في مكافحة آفات المجتمع ومحو الأمية.

القاهرة.. توزع وزارة الأوقاف 16 طنا من لحوم مشروع صكوك الأضاحي على محافظات: (كفر الشيخ، الفيوم، الدقهلية، البحيرة) بواقع 4 أطنان لكل محافظة، وذلك للأسبوع الـ11 من بدء مرحلة التوزيع ضمن المشروع.

القاهرة.. تنطلق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، التي تستضيفها مصر حتى يوم 18 أكتوبر الجاري على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 359 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2