بفستان فرعوني.. حنان مطاوع تتألق خلال عرض أزياء هاني البحيري بمعرض تراثنا

حنان مطاوع

ثقافة وفنون13-10-2021 | 15:32

دار المعارف

ظهرت النجمة حنان مطاوع بإطلالة فرعونية مميزة خلال عرض أزياء للمصمم المصري هاني البحيري، وذلك خلال فعاليات معرض تراثنا للأعمال اليدوية والحرفية، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 9 أكتوبر، والمقرراستمراره حتى 15 أكتوبر.

وتألقت حنان مطاوع، بفستان فرعوني باللون الذهبي بذيل طويل ومرصع بالفصوص الزرقاء والذهبي، كما شملت الإطلالة وجود الرمز الفرعوني مفتاح الحياة، وأرتدت عند العرض تاج فرعوني بسيط.

ويشار إلى أن الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، شاركت في الاحتفالية التي أقيمت تحت رعاية إنتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك على هامش معرض تراثنا، بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمي وصانع الموضة هاني البحيري.

وحضر الاحتفالية قرينة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من وزيرات الحكومة المصرية منهن هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى لفيف من زوجات الوزراء والسفراء العرب والأجانب وعدد من الفنانات والإعلاميات وقيادات العمل المدني والتطوعي.

بدأت الاحتفالية بكلمة الفنان العالمي هاني البحيري الذي أسهم بدور كبير في مساعدة عدد من المواهب المصرية الشابة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل تطوير منتجاتهن وتصميماتهن العصرية المتميزة.

وأكد البحيري دور معرض تراثنا في إبراز الصناعات المصرية الصغيرة وتنميتها للمساهمة في زيادة الدخل القومي، بالإضافة لضرورة دعمها تحت شعار "افتخر.. وارتدي المصري"، وأشار إلى أن الصناعات اليدوية الصغيرة هي ما تميز مصر وتضع لها مكانة خاصة وسط بلدان العالم.

وفي ختام العرض قامت د.نيفين جامع بتكريم كل من أسهم في إنجاح أول عرض أزياء تراثي بداية من صاحب المبادرة مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري ومرورًا بمهندسة الديكور رباب عبد العاطي منظمة الاحتفالية وخبيرة التجميل أمينة شلباية وصالون محمد الصغير.

ومن جانب آخر، تخوض الفنانة حنان مطاوع تجربة البطولة فى "وشوش" بعد توقف مسلسلها "ورد" الذى صورت منه عدد من المشاهد العام الماضى، وهو تأليف فتحى الجندى وإخراج شادى أبو شادى ويشارك حنان فى بطولته نضال الشافعى، مى كساب، محمد عز، تيام مصطفى قمر، سارة الشامى، أحمد صيام، عايدة رياض وعدد آخر من الفنانين.

أضف تعليق