«المرأة العربية» تنظم دورة تدريبية في مفاوضات السلام ببيروت

«المرأة العربية» تنظم دورة تدريبية في مفاوضات السلام ببيروتمنظمة المرأة العربية

عرب وعالم14-10-2021 | 13:54

تنظم منظمة المرأة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من حكومة اليابان، دورة تدريبية في مجال "إدماج النوع الاجتماعي في الوساطة ومفاوضات السلام"، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الحالي بالعاصمة اللبنانية بيروت.

يشارك في فعاليات الدورة - التي تقام تحت رعاية السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية وعضوة المجلس الأعلى للمنظمة - (28) سيدة من جهات رسمية ومنظمات مجتمع مدني من خمس دول عربية هي: (العراق - السودان- فلسطين- ليبيا - لبنان) .

وأشارت المنظمة - في بيان أصدرته اليوم - إلى أن الدورة تستهدف بناء قدرات المرأة العربية في مجالات الوساطة ومفاوضات صنع السلام وعمليات البناء ما بعد الصراعات.

وأوضحت أن الدورة التدريبية تستهدف النساء الناشطات في الجهات الرسمية وفي هيئات المجتمع المدني المعنيات بعمليات صنع وحفظ السلام والمنخرطات فيها، بغرض إكسابهن المهارات الأساسية حول كيفية إدماج منظور النوع الاجتماعي في كافة العمليات، وفي إعادة بناء الدولة في مرحلة ما بعد النزاع.

وأكدت انه سيتم الاسترشاد في هذه الدورة بالدليل التدريبي الذي أعدته المنظمة حول (مشاركة المرأة في العملية السلمية والمفاوضات في العالم العربي).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2