وكيل إدارة الوقف التعليمية .. مزرعتي في خطر وجيراني يهددون بحرقها

وكيل إدارة الوقف التعليمية .. مزرعتي في خطر وجيراني يهددون بحرقهاوكيل إدارة الوقف التعليمية .. مزرعتي في خطر وجيراني يهددون بحرقها 

* عاجل3-11-2017 | 11:26

قنا - محمد فتحي

تقدم عبد المنعم أحمد محمد قاصد وكيل إدارة الوقف التعليمية شمال قنا وصاحب مزرعة بحاجر جبل " هو " أمام تقسيمات مدينة الأمل الجديدة بنجع حمادي أنه تقدم بالعديد من الشكاوي إلي وزيري الزراعة والموارد المائية والري ومحافظ قنا ووكيلي وزارة الزراعة والموارد المائية والري بقنا ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي وجهات أخري كما قام بتحرير المحضر حمل رقم 90 في 1 نوفمبر 2017 أحوال نقطة شرطة الدرب ضد كل من " عماد الدين ب أ " وشهرته " عماد الموشي " وشقيقه " " خالد " المقيمان بمركز نجع حمادي بقرية " هو " لقيامهما بقطع مياه الري عن مزرعته الخاصة بحاجر الجبل بقرية " هو " بنجع حمادي .

وأوضح " قاصد " في شكواه أمتلك مزرعة لا تتجاوز مساحتها الفدان وربع وبناء علي تعليمات الرئيس السيسي بالاتجاه نحو الزراعة بنظام الري الحديث "صوبات زراعية إنتاجية " وهو ما كلفني 350 ألف جنيه لإنشاء الصوبة الواحد للفدان مع الأخذ في الاعتبار فإن إنتاجية الفدان بنظام الزراعة الحديث توازي إنتاجية 10 أفدنة بنظام الزراعة التقليدي.

وأضاف وكيل إدارة الوقف في شكواه المرسلة إلي عدة جهات التي يطالب فيها بالتحقيق بأنه قام بتحرير عقد اتفاق بينه وبين المشكو في حقهما تعهد خلاله بري مساحة فدان وربع مجاورة له من الناحية الغربية من موتور مياه الري الخاص به وذلك علي المدى البعيد حتى تحويل الراضي الزراعية الخاصة بوكيل إدارة الوقف إلي أرض مبان كما تضمن عقد الاتفاق والذي حصلنا علي نسخة منه بأنه لا يحق للمشكو في حقه " الطرف الأول " المطالبة بأي حقوق مالية أخري بخلاف ما يخص فاتورة الكهرباء والأعطال التي تطرأ علي محطة مياه الري الخاصة بالطرف الأول .

كما تضمن عقد الاتفاق  عدم التعرض في ري مساحة الطرف الثاني من نفسه أو أحد ورثائه أوشركائه نظير تقاضي الطرف الأول " المشكو في حقه " من الشاكي مبلغ 20 ألف جنيه .

وتابع " قاصد " لـ" دار المعارف " أن تسبب قطع مياه الري عن مزرعتي إلي تلف زراعات سابقة وتعطيل زراعة  محصول الموسم الشتوي وهو ما كبدني خسائر مالية كبيرة فضلا عن تهديد المشكو في حقهما بكسر مواسير المياه الخاصة بشبكة ري مزرعتي وكذا التهديد بحرق وإتلاف الصوب الزراعية وما تحويه من أخشاب قابلة للاحتراق ومزروعات قابلة للإتلاف وهو ما دفعني إلي تقديم بلاغي بمركز شرطة نجع حمادي والشكاوي لدي العديد من الجهات المعنية حرصًا علي قوتي وقوت أسرتي وحفاظًا علي مزرعتي التي كبدني إنشائها مبالغ مالية طائلة.

وطالب وكيل إدارة الوقف التعليمية بشمال قنا التحقيق في شكواه حفاظًا علي مستقبله ومستقبل عائلته والعمل علي إنفاذ القانون ضد المشكو في حقهما قبل فوات الأوان .

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2