بايرن ميونخ يخطف الصدارة من دورتموند بعد فوزه بخماسية

بايرن ميونخ يخطف الصدارة من دورتموند بعد فوزه بخماسيةفوز بايرن ميونيخ

رياضة17-10-2021 | 20:16

استعاد فريق بايرن ميونيخ صدارة الدورى الألمانى "بوندسليغا"، بعد الفوز على مضيفه باير ليفركوزن بخماسية مقابل هدف, حيث قدم الفريق الألمانى أداءً مذهلاً، وسجل أهدافه الخمسة في الشوط الأول من عمر المباراة التى جمعت بينهما عصر اليوم الأحد، حيث أحرز كل من روبرت ليفاندوفسكي وسيرج غنابري هدفين ليرتفع رصيد بايرن إلى 19 نقطة متقدما بنقطة واحدة على دورتموند فيما بقي ليفركوزن في المركز الثالث وله 16 نقطة.


شوط أول ساخن بين الفريقين

وتقدم بايرن ميونخ بعد ثلاث دقائق من ركلة حرة وصلت إلى دايو أوباميكانو غير المراقب الذي حولها إلى ليفاندوفسكي ليهز الشباك بكعب القدم, وأضاف ليفاندوفسكي هدفه الثاني عند مرور نصف ساعة بعد هجمة مرتدة قادها ألفونسو ديفيز ليمرر الكرة إلى المهاجم البولندي الذي وضعها في المرمى بسهولة.

وسجل بايرن ثلاثة أهداف في غضون ثلاث دقائق بدأها توماس مولر قبل أن يضيف جنابري هدفين أحدهما من تمريرة من مولر والآخر من ليون غوريتسكا.

نوير يتألق خلال أحداث اللقاء

وأنقذ مانويل نوير مرماه من عدة فرص لليفركوزن الذي نجح في هز الشباك أخيرا بعد عشر دقائق من الشوط الثاني عندما مرر فلوريان فيرتس كرة إلى باتريك شيك الذي سددها لتصطدم بالقائم إلى داخل المرمى.

وألغى الحكم هدف البديل لوكاس ألاريو لاعب ليفركوزن بداعي التسلل في اللحظات الأخيرة.

بايرن ميونخ يضيف سجلاً جديداً لتاريخه

وأصبح بايرن ميونيخ ثالث أسرع فريق يسجل 5 أهداف في مباراة خارج ملعبه من الدوري الألماني، بعدما إحرازها في ظرف 37 دقيقة فقط, ولا يتفوق على بايرن ميونيخ سوى بوروسيا دورتموند الذي أحرز 5 أهداف في 23 دقيقة في مرمى شالكه عام 1964.

ويحتل كارلسروه المركز الثاني بخماسية أخرى في عام 1964، عندما سجلها في شباك فرانكفورت خلال 30 دقيقة فقط, ولم يسجل بايرن ميونيخ 5 أهداف في الشوط الأول خلال مباراة خارج أرضه في الدوري قبل خماسيته في ليفركوزن.

وكذلك الأمر بالنسبة لليفركوزن الذي لم يخسر بهذه النتيجة في الشوط الأول في مباراة على أرضه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2