«هناكلها تانى الأمل موجود».. انخفاض سعر اللحوم البلدي 30%

«هناكلها تانى الأمل موجود».. انخفاض سعر اللحوم البلدي 30%«هناكلها تانى الأمل موجود».. انخفاض سعر اللحوم البلدي 30%

* عاجل6-11-2017 | 18:55

كتب : أحمد حمدى

أكد محمد شرف نائب رئيس شعبة الجزارين بالغرفة التجارية بالقاهرة اليوم – الإثنين -، أن هناك ركودا في سوق اللحوم بسبب عزوف المواطنين عن شراء اللحوم البلدي. بالإضافة إلى وجود مخزون من اللحوم لازالت الأسر تحتفظ به عقب عيد الأضحى.

وأشار شرف إلى أن عمليات الشراء بمحال الجزارة تراجعت بشكل كبير، ما أدى إلى تحويل عدد كبير لنشاطهم لمهن أخرى.

وأكد شرف أن الركود تسبب فى خسائر لدى الجزارين، وأصحاب المواشى بالمزارع، لانعدم بيع المواشى فى ظل ارتفاع أسعار العلف، ما يكلف أصحاب المزارع خسائر كبيرة

وأضاف أن سعر كيلو اللحوم انخفض بأسعار تتراوح بين 10 و20 جنيها للكيلو، ليسجل سعر كيلو الكندوز أسعار تتراوح بين 120 جنيها حتى 150 جنيها، بدلا من 130 إلى 160 جنيها فيما تراجع اللحم الضأن بنحو 20 جنيها ليباع بـ 120 جنيها بدلا من 140 جنيها، واستقر سعر بيع اللحم الجملى عند 100 جنيه.

ومن جانبه اكد سيد النواوي نائب رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة، فى تصريحات صحفية أن عدوى تراجع سعر بيع كيلو اللحم المستورد، انتقلت إلى اللحم البلدي حتى أن اللحم المستورد يباع بنصف ثمن اللحوم البلدي حاليا، وهو ما انعكس بالسلب على مبيعات اللحوم البلدي.

 وعن أسباب تراجع اللحم المستورد، قال النواوى إنها ترجع إلى الأسعار العالمية التي تراجعت بنحو 250 دولار للطن و10 جنيهات لكيلو المستورد.

وتابع "النواوي"، أن سعر بيع كليو اللحم البرازيلي مازال يتراوح بين80 - 85 جنيها، إلا أنه بعد تراجع الأسعار كان من المفترض أن يباع بسعر 70-72 جنيها للكيلو، مضيفا أن كيلو اللحم الهندي لايزال يباع بسعر70 جنيها للمستهلك، ومن المفروض بيعه بسعر60 - 62 جنيها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2