الأحوال المدنية تطلق خدمة الإصدار الفورى لبطاقات الرقم القومى

الأحوال المدنية تطلق خدمة الإصدار الفورى لبطاقات الرقم القومىالأحوال المدنية

أحوال الناس19-10-2021 | 23:04

كشفت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خدمات الإصدار الفورى ل بطاقات الرقم القومى بـ 5 مدن جديدة بمحافظات مختلفة.

ونوهت الأحوال المدنية، أن المدن التى تصدر فيها بطاقة الرقم القومى بشكل فورى هى :"بنها بمحافظة القليوبية والمنصورة بالدقهلية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط وطنطا بمحافظة الغربية ومدينة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية"، وذلك تمهيدا لتعميمها بشكل كامل تباعاً على تلك المحافظات، بالإضافة إلى محافظات أخرى.

أكدت أن الخط الساخن 15340 الأكثر إنجازًا لتحقيق خدمات المواطنين فيسهل عليهم الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومى، ووثاق الزواج والطلاق، وشهادات الميلاد والوفاة من خلال الاتصال بالرقم 15340 وطلب الخدمة، ويقوم مندوب من مصلحة الأحوال المدنية بالتوجه إلى طالب الخدمة فى منزله، وتسليمه بطاقة الرقم القومى أو إحدى المصدرات السابق ذكرها له بالمنزل فى نفس اليوم.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالاستمرار فى رفع كفاءة الخدمات والتسهيل على المواطنين كل السبل لتقديم خدمات القطاع لمواكبة تطبيق خطة الرقمنة، والاستعانة بالتكنولوجيا في عملية تسهيل تقديم الخدمات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2